الرئيسية » مال وأعمال » شركات صناعة وتجارة الأدوية.. حضور برغم التحديات!!

شركات صناعة وتجارة الأدوية.. حضور برغم التحديات!!

يمن ماكس- قائد رمادة
تعاني شركات صناعة وتجارة الأدوية العديد من الصعوبات والتحديات في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها حاليا، ولكنها تتحمل كل ذلك من منطلق واجبها الوطني والديني والإنساني.
وفي فعالية طبية لتكريم العديد من الأطباء المبرزين في صنعاء كانت العديد من هذه الشركات حاضرة من خلال رعايتها لهذه الاحتفالية وعرض بعض منتجاتها.
في البداية تحدث إلينا الدكتور أمين القارة، مدير المكتب العلمي لشركة سبأ فارما، قائلا: تشارك الشركة في رعاية العديد من الفعاليات الطبية، التي تخدم المجتمع؛ انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية للشركات؛ برغم الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع صناعة وتجارة الأدوية بسبب ما تمر به البلاد من محن وتحديات كبيرة، مثل صعوبة الاستيراد وارتفاع العملات الأجنبية.
وعن منتجات شركة سبأ فارما أشار القارة إلى أن الشركة تنتج 300 صنف تغطي أمراض السكر والضغط والتحسس والدهون والمضادات الحيوية وكذا الفيتامينات.
لافتا إلى أن الشركة رائدة في مجال صناعة الأدوية، ومنتجاتها ذات جودة عالية تنافس العديد من الشركات الإقليمية والعالمية منذ نشأتها في 1997م.
وبدوره أوضح علي عبدالله صالح، من شركة العابد، أن الشركة دأبت منذ نشأتها على رعاية الفعاليات الطبية في مختلف المحافظات، ولديها العديد من التفرعات، وهي وكيل لعدد من شركات تصنيع الأدوية من شركات عالمية من ايطاليا وبلغاريا والهند وسوريا، ومنتجاتها تعالج العديد من الأمراض المختلفة.
مشيرا الى أن الشركة تتميز بمنتجاتها الفعالة ذات الجودة العالية والسعر المناسب لحالة المرضى في ظل الاوضاع الراهنة وتغطي اصنافها التخصصية والغير تخصصية العديد من أمراض العظام والسكر والضغط وأمراض الباطنة والجهاز البولي.
يذكر ان الصناعات الدوائية اليمنية تساهم بحدود 35% في تغطية السوق المحلية بعدما كانت تغطي فقط 5%. وهي منتجات ذات جودة عالية تنافس الكثير من المنتجات الدوائية على المستوى الاقليمي والعالمي.
والأدوية اليمنية تتوفر بسعر معقول وبجودة عالية وحسب مواصفات ومقاييس عالمية؛ فالصناعة الدوائية اليمنية حديثة بكل ما تعنيه الكلمة؛ نتيجة الإنتاج وفق أحدث التقنيات والمعدات الطبية ومطابقة للمواصفات.
وشركات الأدوية اليمنية تنتج عقاقير وأدوية للقلب وأدوية الجهاز العصبي والسل وأدوية الملاريا وأدوية العضلات وجميع أنواع المضادات الحيوية.

صورة من الارشيف


Der WhatsApp Chat ist offline

شاهد أيضاً

ابداع سوفت والغرفة التجارية بأمانة العاصمة تنظم … ورشة عمل ترشيد القرار الاقتصادي وأثره على القطاع الخاص والقطاع المصرفي

يمن ماكس.. صنعاء / محمد القيداني نظمت شركة إبداع سوفت ومركز الإدارة الحديثة للتنمية بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *