الرئيسية » الأخبار المحلية » الشاب اليمني عمار محمود مرشد يحصد المركز الأول بجائزة العمل التطوعي العربي “تفاصيل”

الشاب اليمني عمار محمود مرشد يحصد المركز الأول بجائزة العمل التطوعي العربي “تفاصيل”

الشاب اليمني عمار محمود مرشد يحصد المركز الأول بجائزة العمل التطوعي العربي “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

تمكن الشاب اليمني عمار محمود مرشد من حصد المركز الأول بجائزة العمل التطوعي العربي في نسختها الأولى عن المشروع الخيري “مخبز ابو 1000″ والتي ترعاها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تزامنًا مع الاحتفال بـ”يوم التطوع العالمي”.

الجائزة تهدف إلى تأصيل ثقافة التميز والريادة في المبادرات التطوعية على مستوى الوطن العربي لضمان مستقبل أفضل للعمل التطوعي، والارتقاء بالأعمال التطوعية ، والعمل على الارتقاء بمستوى المبادرات التطوعية  التي تلبي احتياجات المجتمع، وإضفاء روح المنافسة للأعمال التطوعية العربية ، وتكريم المشاريع والمبادرات المتميزة استنادًا إلى معايير تقييمية تستجيب لاحتياجات المجتمع مؤثرة ومستدامة.

وفي تصريح لشبكة يمن ماكس الإخبارية اكد الشاب عمار محمود مرشد إعتزازه بهذه الجائزة التي تعتبر تكريماً لكافة المشاريع الخيرية والتطوعية في اليمن ، واهدى الجائزة لرجل الأعمال اليمني المُقيم في إيطاليا حسام فضل ثابت بإعتباره الداعم الأول والرئيسي لمخبز ابو 1000 الخيري .

المشروعات الفائزة بالجائزة في المجال الإنساني التنموي هي مشروع “مخبز أبوألف” وهو مبادرة خيرية للشاب عمار محمود مرشد بالجمهورية اليمنية ، و”احتياجات” وهي مبادرة فردية بقطاع غزة الفلسطيني، ومبادرة “الغارمون” بجمعية “سنحيا كرامًا” بالأردن، ومشروع “إطعام التطوعي” وتنفذه الجمعية الخيرية للطعام بالسعودية.

والمشروعات الفائزة في المجال الشبابي هي، مسابقة”«أخلاق البر” والذي نفذته لجنة التنمية الاجتماعية – القطيف، بالسعودية، ومشروع “حياة كريمة” للجمعية الوطنية لحماية المجتمع، في مصر، ومشروع “سمو” لمبادرة سمو بالبحرين.

وفي المجال البيئي، فازت مشروعات مبادرة “ثورة الدنابر التطوعية” من العراق، ومشروع “التصرف في الموارد الطبيعية وحماية منطقة حريزة شنني” لجمعية التنمية والدراسات بتونس، ومشروع “الإعلام البيئي” لجمعية أصدقاء النخلة بالكويت.


Der WhatsApp Chat ist offline

شاهد أيضاً

نقابة ملاك صيدليات المجتمع تُصدر بياناً هاماً بخصوص أسعار الأدوية “تفاصيل”

نقابة ملاك صيدليات المجتمع تُصدر بياناً هاماً بخصوص أسعار الأدوية “تفاصيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *