التخطي إلى المحتوى
#عاجل : دعا إلى التخلي عن مشاريع الارتهان وتوحيد الصف في اطار وطني واسع : بيان هام صادر عن الحراك الجنوبي الموقع على اتفاق السلم والشراكة

#عاجل : دعا إلى التخلي عن مشاريع الارتهان وتوحيد الصف في اطار وطني واسع : بيان هام صادر عن الحراك الجنوبي الموقع على اتفاق السلم والشراكة .

يمن ماكس : خاص

جدد مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة دعوته لكافة القوى والمكونات والنخب وكافة شرائح المجتمع في المحافظات الجنوبية والشرقية لتوحيد الصف والرؤية والمسار .

واكد المُكون في بيان حصلت شبكة يمن ماك الإخبارية على نسخة منه على مباركته لأي جهود ومساعي تهدف إلى ذلك شريطة نبذ العنف والتفرد واحتكار التمثيل واتخاذ النهج السلمي والحوار لحل جميع القضايا مهما عظُمت وفقا للمرجعيات والثوابت الوطنية والأطر والقنوات المشروعة.

واشار البيان إلى أن المشاريع القائمة على الارتهان لاي أجندات سواء كانت خارجية او داخلية لن يكتب لها النجاح وحتما مصيرها الفشل.

شبكة يمن ماكس الإخبارية تنشر النص الكامل لبيان مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام،،،،

اننا في مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة لطالما دعونا ونجدد دعوتنا لكل القوى والمكونات والنخب وكافة شرائح المجتمع في المحافظات الجنوبية والشرقية لتوحيد الصف والرؤية والمسار واننا نبارك اية جهود ومساعي تهدف إلى ذلك شريطة نبذ العنف والتفرد واحتكار التمثيل واتخاذ النهج السلمي والحوار لحل جميع القضايا مهما عظُمت وفقا للمرجعيات والثوابت الوطنية والأطر والقنوات المشروعة.
نحن نؤكد أن المشاريع القائمة على الارتهان لاي أجندات سواء كانت خارجية او داخلية لن يكتب لها النجاح وحتما مصيرها الفشل فالارتزاق ملة واحدة وان تعددت صوره وأشكاله، وليس بالإمكان الاعتماد على مشاريع قائمة على اساس الاستقواء بالخارج او تلقي التمويل لها بطرق غير مشروعة أو مشبوهة للوصول إلى وطن مستقل بلا وصاية.
اننا من هنا من صنعاء التي نتواجد فيها بصفتها عاصمة الجمهورية اليمنية وعاصمة كل اليمنيين والذي ندعوا الجميع أن يدخلها بسلام ونختلف مع كل من يتمنون أن يأتوا إليها بغير ذلك نناشد وندعوا كل الشرفاء وهم السواد الأعظم حتى وان كانوا لا يستطيعون التعبير عن مواقفهم في ظل ظروف لا تخفى على أحد ندعوهم إلى توحيد الصف في اطار وطني واسع وفق رؤية ومسار جامع لا مفرق لا تشوبه ولا تشوهه أجندات الارتهان لاي جهات خارجية.

وفق الله الجميع لما فيه الخير والسداد.

صادر عن مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة.
صنعاء-بتاريخ 24 سبتمبر 2019م