التخطي إلى المحتوى
بمناسبة اليوم العالمي للدراجات.. لاعبو نادي نوح بايك ينفذون الاستعراض الأول للدراجات الهوائية برعاية شركة you

بمناسبة اليوم العالمي للدراجات.. لاعبو نادي نوح بايك ينفذون الاستعراض الأول للدراجات الهوائية برعاية شركة you

نفذ 60 لاعبا من لاعبي نادي نوح بايك جولة استعراضية في شوارع أمانة العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك في إطار الاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للدراجات.
وبدأت الانطلاقة من أمام الشركةyou في حدة المدينة مرورا بجولة الرويشان ثم بشارع حدة وشارع الدائري إلى الجامعة الجديدة وإلى التحرير وباب اليمن والزبيري الى شركة سبأفون ثم العودة الى الزبيري وإلى شارع حدة وخط الخمسين والنهاية في ميدان السبعين.
وأكد الكابتن/ نوح المونسي، رئيس النادي، أهمية هذا اليوم، واستغلاله في نشر ثقافة لعبة الدراجات الهوائية، التي تعد من أفضل الألعاب الرياضية كونها مصدرا للفوائد الصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
وقدم الكابتن نوح شكر النادي لشركة you على اهتمامها باللاعبين والشباب الرياضين والتفاتتها الكريمة لهذا الحدث العالمي.
تجدر الإشارة إلى أنه قد تم اعتماد اليوم العالمي للدراجات الهوائية كل يوم 3 يونيو من كل عام، حيث اعتمدت الأمم المتحدة القرار 272/72 في 12 أبريل 2018 باعتبار 3 يونيو من كل عام يومًا رسميًا عالمياً للأمم المتحدة للتوعية حول الفوائد الاجتماعية المتعددة لاستخدام الدراجة لأغراض النقل والترفيه، اعترافا بمزايا الدراجات الهوائية وتعدد استخداماتها، كونها وسيلة نقل مستدامة بسيطة وميسورة ونظيفة ومناسبة للبيئة، ولها تأثير إيجابي على المناخ.