التخطي إلى المحتوى
الصناعة تدشن حملة خفض الأسعار

الصناعة تدشن حملة خفض الأسعار

 

دشنت وزارة الصناعة والتجارة  ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات ، اليوم الحملات الميدانية للرقابة على تنفيذ قائمة السقوف العليا لأسعار السلع والتي تضمنت تخفيض عدد من السلع الأساسية.

 

وخلال التدشين أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران

ان خطة الرقابة الميدانية تبدأ من كبار منتجي ومستوردي المواد الغذائية وصولا إلى تجار التجزئة وفق خطة عمل رقابية تضمن التطبيق الأمثل للقائمة السعرية.

 

وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بالتجاوب الكبير من قبل كبار منتجي ومستوردي المواد الغذائية ومستوى التنسيق الكبير بين الوزارة والقطاع الخاص .

 

ونوه إلى أهمية مشاركة المجتمع في عملية الرقابة على الوضع التمويني والسعري , والابلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم المجاني 174 .

 

ونوه إلى أن الحملات الميدانية ستمتد إلى المديريات وان الوزارة ستتخذ الإجراءات ضد كل من يحاول إخفاء واحتكار أي سلعة .

 

وخلال التدشين زار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية ومعه مديرا مكتبي الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ماجد السادة ومحافظة صنعاء فهد الغرباني مصنعين لانتاج  الزبادي في محافظة صنعاء .

 

وأشار الوكيل قطران الى ان الزيارة الى مصنعي إنتاج الزبادي تهدف للتأكد من القدرات الإنتاجية للمصنعين والالتزام بالتسعيرة الجديدة لهذه المادة التي يزداد الاقبال عليها خلال شهر رمضان .

 

ولفت إلى أن الحملات الرقابية تهدف للتأكد من الالتزام بما ورد في القائمة السعرية من تخفيض للسلع الأساسية وتطبيقها على ارض الواقع بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطن .