التخطي إلى المحتوى
وزير الصناعة يوجه بتكثيف النزول الميداني للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية

وزير الصناعة يوجه بتكثيف النزول الميداني للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية

وجه وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات بتكثيف النزول الميداني إلى الأسواق للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية .

 

واكد وزير الصناعة والتجارة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان الوزارة لن تسمح باي إرتفاعات غير مبررة في أسعار السلع الغذائية الأساسية و ستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين وحماية القوت الضروري للمواطن من استغلال وجشع بعض ضعاف النفوس  .

 

وأشار إلى ان الوزارة ماضية في عملية تصحيح الأسعار وفق متغيرات السوق العالمية بما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار .

 

ونوه الوزير المطهر بالجهود الكبيرة التي قامت بها مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات خلال شهر رمضان .. مشددا على ضرورة استمرار وتيرة العمل للرقابة واتخاذ إجراءات الضبط لتحقيق الاستقرار السعري والتمويني .

 

واوضح انه تم ضبط ٣٨٧١ مخالفة خلال شهر رمضان الفائت في أمانة العاصمة والمحافظات منها ٨٣ حالة إغلاق فيما تم إحالة ٧٠ مخالفة سعرية وتموينية إلى النيابة .

 

وعبر وزير الصناعة والتجارة عن شكره لشركات انتاج واستيراد السلع الغذائية المتعاونة مع الوزارة والملتزمة بقائمة السقوف العليا للأسعار .

 

ولفت الى أهمية تعاون السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة مع مكاتب الصناعة والتجارة في إنجاح حملات الضبط الميدانية .

 

وثمن وزير الصناعة والتجارة التفاعل الشعبي مع جهود الوزارة وما أسهمت به الرقابة الشعبية في ضبط الكثير من المخالفات .. داعيا المواطنين الى استمرار التعاون للابلاغ عن المخالفات عبر الرقم المجاني 174 .