التخطي إلى المحتوى
لقاء تشاوري لمشايخ وأعيان المحافظات الجنوبية يناقش المستجدات على الساحة الوطنية

لقاء تشاوري لمشايخ وأعيان المحافظات الجنوبية يناقش المستجدات على الساحة الوطنية

ناقش لقاء تشاوري قبلي لمشايخ وأعيان المحافظات الجنوبية اليوم في مجلس التلاحم الشعبي القبلي، المستجدات على الساحة الوطنية وأخر التطورات بالمحافظات الجنوبية.

وتطرق إلى الجوانب المتصلة بترسيخ قيم الإخاء والتعاون بين قبائل اليمن بعيدا عن الانتماءات الحزبية والمناطقية والفئوية الضيقة، وكذا تعزيز دور مجلس التلاحم في المحافظات الجنوبية لقيام القبائل بدورها في ترسيخ الثواب الوطنية وصون الوحدة اليمنية.

وأكد اللقاء أهمية تفعيل الجوانب الإعلامية والتعبوية والتوعية بخطورة التشرذم والمؤامرات التي تستهدف الوطن أرضا وإنسانا.

وفي اللقاء الذي ضم عدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومحافظي المحافظات الجنوبية اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة واللواء لقمان باراس محافظ محافظة حضرموت وطارق سلام محافظ محافظة عدن ومشايخ وقيادات التلاحم في المحافظات الجنوبية،

هنأ نائب رئيس مجلس الشورى- رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، قبائل اليمن والقيادة بالعيد الـ33 للوحدة اليمنية 22مايو.

وأكد أهمية اللقاء لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية للخروج برؤى وآليات لتعميق قيم التسامح والتصالح والتسامي فوق الجراح وتعزيز وحدة الصف الوطني وإيقاف المكايدات والصراعات صونا لأسلاف وأعراف القبل اليمنية العريقة.

وأشار رسام إلى أهمية الالتزام بالقيم والثوابت القبلية الأصيلة ورفض الظلم ومناهضة التطرف والفساد وصون السيادة وحفظ الحقوق وإخراج القوات الأجنبية من الأراضي والجزر اليمنية باعتبارها من ثوابت وأولويات الشعب اليمني.

وأكد بيان المشاركين في اللقاء أهمية رفع حالة الجهوزية والاستعداد لإيجاد مصالحة جادة وتقاربات وتفاهمات حقيقية ضمن أرضية صلبة تفضي لتحقيق اصطفاف قبلي وطني واسع كمتطلب أساسي لمواجهة أي استحقاقات أو أخطار تواجه الوطن.

وشدد البيان على خروج القوات الأجنبية المحتلة وإيقاف كافة أشكال التدخل في اليمن وكذا إيقاف الدعم الذي تقدمه دول العدوان للجماعات المتطرفة كشرط لتمديد الهدنة والدخول في مفاوضات جديدة.

ودعا مشايخ ووجهاء وقيادات المحافظات الجنوبية إلى عقد مؤتمر قبلي عام يضم كافة الفرقاء لترسيخ قيم التصالح والتسامح والوحدة وبما يؤدي إلى توحيد الصفوف لمواجهة استحقاقات المرحلة وأي تحديات أو مؤامرات تستهدف اليمن وفقا لآلية وبرنامج عملي مزمن ومدروس كما القيت مداخلات في اللقاء للواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة وطارق سلام محافظ محافظة عدن الشيخ حسين دحنان نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بشبوة وعدد من المشاركين استعرضوا من خلالها تطورات الأوضاع في المحافظات الجنوبية المحتلة واليات تعزيز العمل الميداني وبما يعزز توحيد الصف الوطني في مواجهة العدوان الغاشم