التخطي إلى المحتوى
صنعاء تختتم دروة في المجال التوعوي وأساسيات الإدارة والتصنيع الغذائي

صنعاء تختتم دروة في المجال التوعوي وأساسيات الإدارة والتصنيع الغذائي.

متابعات/يمن ماكس

 

 

اختتمت وزارة الشباب والرياضة قطاع المراة والإدارة العامة للمراكز النسوية بصنعاء دورة تدريبية في المجال التوعوي وأساسيات الإدارة والتصنيع الغذائي نظمها القطاع خلال عشرة ابام .

الدورة هدفت إلى إكساب ٣٢ متدربة من مراكز إعداد القيادات النسوية بأمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وذمار، ومركز الصم والبكم التنموي، مهارات في المجال التوعوي والإداري والإنتاجي.

هذا وقد أكد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي خلال الاختتام الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي على أهمية البرامج والأنشطة التأهيلية والتدريبية وتنفيذ مخرجاتها في واقع العمل بما يسهم في تطوير القدرات وتنميتها.

مشيداً بمواقف المرأة اليمنية وصمودها وعطائها المشرف، ودورها الفاعل في شتى المجالات في مقدمتها مواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات والمخططات التي تستهدف الأمة، ومساهمتها في صناعة النصر.

ونوه الوزير المؤيدي إلى حرص الوزارة على الاهتمام بالمرأة اليمنية وتوفير فرص التأهيل والتدريب، ومنحها أولوية في المجالات التي تناسبها وتحافظ على خصوصيتِها كامرأةٍ مؤمنة محافظة مربيةٍ للأجيال ومساهمة في جميع محطاتِ البناء والتنمية.

واوضح “إن آثار العدوانِ والحصارِ على اليمن منذُ أكثرَ من ثمانِ سنوات، انعكست على الوضعِ الاقتصادي والمعيشي للأُسَر، ماحتم إيجاد برامج تدريبية وفرصٍ تنمويةٍ تُسهمُ في تأهيلِ المرأةِ وتنميةِ قدراتِها لإيجادِ مصادرَ للدخلِ والوصولِ إلى مرحلةِ الاكتفاء الذاتي”.

من جانبها أكدت وكيل قطاع المرأة هناء العلوي، على أهمية الدور الذي تقوم به المراكز النسوية في مجال التدريب والتأهيل بأمانة العاصمة والمحافظات.. لافتة الى أن عدد الخريجات من هذه المراكز بلغ 1600 فتاة خلال العام الماضي.

ولفتت إلى اهتمام قيادة وزارة الشباب والرياضة بمثل هذه البرامج النوعية التي تسهم في إكساب المشاركات المهارات والقدرات ورفع كفاءتهن وتوعيتهن في جوانب متعددة.

ونوهت العلوي بحجم تفاعل المشاركات في الدورة وحرصهن على استيعاب مضامينها وماقدم خلالها والمساهمة في رفع الوعي المجتمعي بأهمية التصنيع الغذائي والاعتماد على الذات.

الى ذلك أشادت نورة نوري في كلمة المشاركات خلال الاختتام بما تلقت المتدربات من برامج نوعية في مجالات التوعية والإدارة والتصنيع الغذائي..

وأشارت إلى أهمية تطوير القدرات والاعتماد على الذات في الإنتاج والتصنيع الغذائي.

الاختتام الذي حضرته الوكيل المساعد لقطاع المرأة بشرى الخميسي، ومديرة المراكز النسوية إيمان الزبيدي ومدير مكتب الشباب بذمار علي العوش، تم تسليم الشهادات التقديرية والدروع التذكارية للمشاركات والمساهمين في إنجاح الدورة.