التخطي إلى المحتوى
تدشين حملة التوعية بالقائمة السعرية لرغيف الخبز بذمار

تدشين حملة التوعية بالقائمة السعرية لرغيف الخبز بذمار

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار اليوم حملة التوعية بالتسعيرة الجديدة للخبز المحدد بمبلغ 400 ريال للكيلو جرام وفق قرار وزارة الصناعة والتجارة.

وتشمل الحملة توزيع ملصقات خاصة بالتسعيرة الجديدة، ونشر الوعي بأهمية الالتزام بالتسعيرة الجديدة والتي تم تعميمها على الأفران والمخابز ومنافذ البيع وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إبلاغ مكتب الصناعة عن أي مخالفات.

وخلال التدشين في كل من مدينتي ذمار ومعبر أكد مدير مكتب الصناعة بذمار المهندس هاشم إبراهيم الوريث أهمية حملة التوعية في تثبيت التسعيرة الجديدة المعتمدة من الوزارة وفقا للقرار الملزم للأفران والمخابز ونقاط البيع ببيع الكيلوجرام من الخبز المسطح والكدم والروتي بمبلغ 400 ريال.

ودعا المواطنين إلى الشراء بالوزن بالكيلو جرام وأجزاءه حتى لا يقع المواطن ضحية الغش.. مهيبا بالمواطنين التعاون مع مكتب الصناعة في الإبلاغ عن مخالفات الامتناع عن البيع بالميزان، أو نقص وزن القرص بأنواعه عن (50 جراما)، وعدم عرض وإشهار أسعار البيع، أو عدم تدوين بطاقة البيان على أكياس الخبز “المسطح الآلي”.

فيما أشار نائبا مدير الصناعة ناشر عمران، ونصر عبد القادر صلاح، إلى أهمية التزام أصحاب المخابز والأفران بالتسعيرة الجديدة، واستشعار مسؤوليتهم في مراعاة ظروف المواطنين ومعاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بمديرية جهران خالد الفلاحي، إلى أهمية استمرار حملات الرقابة للحد من ظاهرة الغش في الأسعار والأوزان وضبط المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين وإحالتهم للنيابة.

حضر التدشين مدير أمن جهران المقدم ضيف الله الخطيب.