التخطي إلى المحتوى
الصناعة تنظم 10 معارض للمواد الاستهلاكية في صنعاء والمحافظات

الصناعة تنظم 10 معارض للمواد الاستهلاكية في صنعاء والمحافظات

 

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع شركات تنظيم المعارض 10 معارض للمواد الاستهلاكية استعداد لإستقبال شهر رمضان المبارك .

وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ، ان الوزارة ووفق توجيهات وزير الصناعة محمد شرف المطهر اعدت خطة جديدة لإقامة المعارض التجارية بحيث تتحول الى خدمة للمواطن ودعم المنتج المحلي .

موضحا ان الوزارة تحرص على إقامة المعارض للمواد الاستهلاكية في معظم المحافظات ذات الكثافة السكانية الكبيرة بعد ان كانت تتركز في العاصمة صنعاء , وتقديم الخيارات والبدائل أمام المواطن لاقتناء احتياجاته من السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة .

وأضاف ان لدى الوزارة عدد من المعايير لمنح تصاريح إقامة المعارض منها ان تكون التخفيضات المقدمة حقيقية وليس فيها أي تحايل على المستهلك , بالإضافة الى منح الأولوية للمنتجات المحلية في المعارض التجارية , وتخصيص ما لايقل عن 30% من مساحات المعارض لمنتجات الاسر المنتجة وصغار المنتجين باجور معفية ورمزية وفق حالة المنتجين .

وأضاف ان المعارض الاستهلاكية هذا العام ستقام في امانة العاصمة و الحديدة وإب وتعز وذمار والبيضاء وعمران وصعدة .

وأشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة ان لدى الوزارة خطة لتقييم أداء المعارض وتحقيق الأهداف الحقيقة منها في خدمة المواطن ودعم المنتج المحلي .