التخطي إلى المحتوى
نائب وزير الادارة المحلية الحمران يشيد بالانجازات التي حققتها المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم

نائب وزير الادارة المحلية الحمران يشيد بالانجازات التي حققتها المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم.

يمن ماكس : منير الشيباني.

حرصا على تطوير الأداء ومتابعة الجهود المبذولة من قيادة المؤسسة قام نائب وزير الادارة المحلية الدكتور قاسم احمد الحمران بزيارة الى مقر المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم بصنعاء ..

وخلال الزيارة تفقد الدكتور الحمران سير اعمال الادارة العامة وماحققته من انجازات على المستوى الخدمي في فروعها بأمانة العاصمة والمحافظات خلال العام المنصرم 2023م..

كما اطلع على خطة الاداء الخدمي السنوي للعام الجديد 2024م ..
و استمع نائب وزير الادارة المحليه الى شرح مفصل من قبل الاخ رئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى عبدالله هاشم الى  عما تم تحقيقه وانجازه خلال العام الماضي موضحاً دور المؤسسه القائم في متابعة انشطة  الفروع اليومية ومدئ تنفيذ الخطط والبرامج الخدميه.

وخلال الزيارة اكد الدكتور الحمران  على ضرورة تكثيف الجهود والعمل بوتيرة عالية حتى تحقيق الهدف السامي الذي انشآت المؤسسة من اجله والمتمثل في حماية الثروة الحيوانية من خلال الحد من ذبح اناث وصغار المواشي القابلة للإنجاب بالإضافة الى الاشراف الصحي البيطري على اسواق اللحوم بغرض فحص اللحوم ومنع تسويق وبيع  اللحوم المريضة الغير صالحة للاستهلاك الادمي وذالك للحفاظ على صحة المواطن.
منوهاً في سياق حديثه الى ان المؤسسة ومن خلال همة واخلاص قيادتها الجديدة وبعد ركود تام لسنوات قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ مهامها وخدماتها حتى شملت مايقارب 90% من عواصم المحافظات ومديرياتها..

ومن جانبة اكد رئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى عبدالله هاشم  المضي قدما في تطوير وتحديث الاداء  حتى تتمكن المؤسسة من تحقيق الاهداف والغايات التي انشئت من اجلها وحماية الثروة الحيوانية من الاهدار  بسب السلوك الخطأ لبعض من تجار اللحوم الذين يقدمون على ذباحته اناث وصغار   المواشي والقابلة للانجاب..

لافتا الى ان هناك العديد من الاجراءات الصارمة التي اتخذتها المؤسسة تجاه المخالفين من خلال النزول الميداني لضبطهم..

وعبر هاشم رئيس المؤسسة شاكرا ومقدرا الدور الايجابي والفاعل الذي توليه قيادة وزارة الادارة المحليه للمؤسسه وذلك خلال السنوات الثلاث الماضيه والتي بفضل الله وباهتمام الوزاره استطاعت المؤسسة وفروعها النهوض الفعلي بالعمل الخدمي (الصحي والبيطري) حتى وصل الى ماهو عليه الان..

وانجازات كبيرة حققتها وتحققها المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم  في تنفيذ الخطط والبرامج التي وضعها للحفاظ على الثروة الحيوانية والحد من ذبح صغار الاناث من المواشي وتنظيم الاسواق وضبط المخالفين مما انعكس ايجابا على الثروة الحيوانية التي شهدت في الآونة الأخيرة تزايدا كبيرا وتم الحفاظ على صغار الاناث وتم تربتها حتى تصبح صالحة للذبح والاستهلاك الأدمي.

كان هذا في لقاء نائب وزير الادارة المحلية رئيس المؤسسة العامة للمسالخ ونواب رئيس المؤسسة  والعاملين فيها