التخطي إلى المحتوى
جهود قبلية حثيثة تنجح في إنهاء قضية قتل بين أسرتي مكرم والحمزي من خارف وجبل عيال سريح بعمران

جهود قبلية حثيثة تنجح في إنهاء قضية قتل بين ال مكرم واسرتي الحمزي والقحوم من خارف وجبل عيال سريح بعمران .

يمن ماكس : خاص

نجحت جهود قبلية في إنهاء قضية قتل بين آل مكرم من قرية ناعط بمديرية خارف وآل الحمزي من مديرية عيال سريح وبيت القحوم من غولة عجيب مديرية ريدة محافظة عمران والتي دامت نحو ثمانية أشهر.

وفي لقاء قبلي حاشد عُقد اليوم امام منزل اللواء المرحوم الشيخ المناضل مجاهد أبو شوارب بصنعاء ، أشرف عليه المشائخ علي حميد جليدان ونصر أبو شوارب وكهلان القديمي وأحمد حرمل وعامر الزودي وسيف الغولي، بحضور عضوي مجلس النواب محمد مشلي الرضي ومجلس الشورى يحيى المهدي ووكيلا محافظة عمران أمين فراص وباكر علي باكر، أعلن أولياء دم المجني قاسم صالح مكرم العفو عن الجناة وليد ومحمد عبدالله الحمزي ونواف ووليد حمود القحوم لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الشيخ نصر أبو شوارب بموقف أولياء الدم في العفو وجهود كل من ساهم من مشائخ حاشد وبكيل في إنهاء القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لحل القضايا الاجتماعية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

ودعا الشيخ نصر ابوشوارب مشائخ وعقال الجبل وعيال سريح للتكاتف في سبيل تقريب وجهات النظر وإنهاء قضايا الثأر العالقة بين القبيلتين.

وحث الجميع على تعزيز ثقافة الإخاء والتسامح ونبذ الثارات والخلافات والتوجه نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. مؤكداً الحرص على معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين وتعزيز أواصر التسامح والتآخي ورص الصفوف لمواجهة العدوان.

فيما عبر المشائخ حسين أبو حلفه وعسير الجشمي وعلي عزيز الحجيري ومحمد الدقيمي وحمود ردمان عن الشكر لأولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية والذي يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

ودعوا كافة أبناء وقبائل اليمن إلى تجسيد مكارم الأخلاق المحمدية في العفو والصفح خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار .. مؤكدين أن العفو من شيم الكرام.

وثمّن الحاضرون الجهود الكبيرة للشيخ يحيى مجاهد أبو شوارب ، والذي ساهم بشكل فاعل وكبير في تقريب وجهات النظر بين ال مكرم واسرتي الحمزي والقحوم منذ بداية القضية وحتى إنتهائها اليوم بالصلح والعفو العام.

حضر الصلح القبلي مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد القاز ، والعميد نجم الدين هراش ، و المشائخ يحيى القميش وشوقي الصلاحي ، ومحسن الشوذبي وزياد عاطف ومبارك الجذره ودرهم ردمان وعبدالرحمن اللجامي وجمال بن حسن ويحيى الرداعي وعبدالحكيم حرمل وياسر المحجاني وحميد حطروم وزمام الدمني ،وعبدالله مكرم ونبيل ابو زيد وعصام غبير وجمال الجتيم وحويدق الحويدق وعلي ابن علي النجار والعميد عبدالخالق القفاف، وعدد من مشائخ قبيلتي حاشد وبكيل.