اقتصاد

اجتماع موسع بوزارة الصناعة لمناقشة أوضاع مستوردي الادوية

اجتماع موسع بوزارة الصناعة لمناقشة أوضاع مستوردي الادوية

 

عقد اجتماع موسع ، اليوم الاثنين ، بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وزيري الصناعة والتجارة والصحة العامة والسكان محمد شرف المطهر وطه المتوكل ، لمناقشة أوضاع ومشاكل شركات ومؤسسات استيراد الأودية .

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة احمد الشوتري ورئيس مصلحة الجمارك عادل مرغم ورئيس الهيئة العليا للأدوية علي عباس و وكيل وزارة النقل عبدالملك علي عبدالكريم ومدير اتحاد مستوردي الادوية إبراهيم الهاملي ومدراء وممثلي شركات استيراد الادوية ، أوضح وزير الصناعة والتجارة ان الاجتماع يأتي ضمن توجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لمعالجة المشاكل والعراقيل التي تعترض تجار ومستوردي الادوية .

مؤكدا ان وزارة الصناعة والتجارة تعطي الأولوية لمنتجي ومستوردي الادوية باعتبارها من السلع الضرورية وستعمل على تذليل الصعوبات والعراقيل أمام العاملين في هذا القطاع المهم ، بما يضمن تلبية احتياجات السوق المحلية من الادوية والمستلزمات ذات الجودة .

وأوضح الوزير المطهر الى ان الوزارة تقدم خدماتها بكل سلاسة وسهولة عبر البوابة الالكترونية ، وابدى استعداد الوزارة للتعاون مع اتحاد منتجي ومستوردي الادوية في حل الإشكاليات مع شركات الملاحة بشأن عملية الشحن المبرد للأدوية .

من جهته أكد وزير الصحة العامة والسكان على أهمية مثل هذه اللقاءات لحل كافة الإشكاليات التي تضمن تدفق وانسياب الادوية دون تأخير .

منوها الى أهمية الدور الذي يقوم به مستوردي الادوية في توفير العلاجات والمستلزمات الضرورية للقطاع الطبي .

مشيرا الى ان اللقاء الذي يعقد بحضور مسؤولي الجهات ذات العلاقة يعكس جدية التجاوب من الجهات الرسمية في حل الإشكاليات التي تواجه مستوردي الادوية ، و وصول الأدوية الى السوق المحلية بالفاعلية والكفاءة والمعايير المطلوبة .

من جهته تطرق رئيس مصلحة الجمارك الى الإجراءات المتخذة من قبل المصلحة بشأن سرعة التخليص الجمركي لشحنات الأدوية .

الى ذلك عبر مستوردو الأدوية والمستلزمات الطبية عن تقديرهم للتجاوب مع مشاكلهم ، وعبروا عن ثقتهم بسرعة ترجمة القرارات والإجراءات المتخذة .

واستمع الاجتماع الى جملة من الإشكاليات التي قدمها مدراء وممثلي شركات ومؤسسات استيراد الأدوية ، واقر عددا من القرارات والإجراءات حيالها , وتكليف اتحاد مستوردي الادوية بوضع تصور متكامل لمتابعة التنفيذ مع الجهات ذات العلاقة .

رياض الزواحي

Recent Posts

جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية

جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية (المزيد…)

11 ساعة ago

حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى

حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى" (المزيد…)

يوم واحد ago

بحضور اكاديمي وشبايي افتتاح معهد ايلازون للغات بصنعاء

بحضور اكاديمي وشبايي افتتاح معهد ايلازون للغات بصنعاء (المزيد…)

يومين ago

ندوة بمصلحة الجمارك عن الآثار السلبية لشبكة التجسس على الاقتصاد الوطني

ندوة بمصلحة الجمارك عن الآثار السلبية لشبكة التجسس على الاقتصاد الوطني (المزيد…)

6 أيام ago