التخطي إلى المحتوى
مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني يدشن الحملة الوطنية الأولى للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة بالعاصمة صنعاء “تفاصيل”

مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني يدشن الحملة الوطنية الأولى للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة بالعاصمة صنعاء “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

في سبيل التخفيف من معاناة المرضى دشن مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني اليوم بالعاصمة صنعاء الحملة الوطنية الأولى للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة ، تحت شعار “يداً بيد نضع لسرطان المثانة حد” برعاية وزارة الصحة العامة والسكان.

وخلال حفل التدشين الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية د.محمد المنصور ، و رئيس إتحاد المستشفيات الخاصة الدكتور نبيل ضبعان ، اكد الدكتور رضوان الشيباني المدير الإداري لمستشفى الدكتور عزالدين الشيباني ، ان تدشين المستشفى للحملة الوطنية الأولى للكشف المجاني المبكر عن اورام المثانة يأتي تطبيقاً لإستراتيجية وزارة الصحة “يد تداوي من يحمي ويبني” و من خلال الشعور بالمسئولية الوطنية الواجبة تجاه أبناء الشعب اليمني وخاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي تعصف بالوطن .

واوضح الدكتور الشيباني ان التدشين يعد إنطلاقة منسجمة مع توجه معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، والذي اكد مراراً رسالته “لاداعي للسفر للخارج لتلقي العلاج” وستشمل الحملة مجانية الفحوصات والتشخيص والعمليات والرقود للمرضى المصابين بسرطان المثانة.

واضاف المدير الإداري لمستشفى الدكتور عزالدين الشيباني ان لكل مواطن الحق في تلقي الرعاية الطبية الكاملة في وطنه ، بكوادر يمنية مؤهلة ، وليقوم كل مستشفى بواجبه بما يتناسب مع تخصصه ، وهذا ماتم عملياً في مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني ،بإطلاقة للشرارة الاولى للشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والقطاع العام بما يخدم المواطن اليمني وترسيخ الخدمة المجتمعية في ظل مايتعرض له الوطن من ظلم وحصار .

الحفل الذي حضره عددأ من الأطباء والإخصائيين تخلله عدد من الكلمات وعرض بروجكتر وضح مسببات مرض سرطان المثانه واهمية الفحص المبكر للوقاية منه.

وفي الختام قام الدكتور رضوان الشيباني المدير الإداري لمستشفى الدكتور عزالدين الشيباني وبمعيته وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية د.محمد المنصور ، و رئيس إتحاد المستشفيات الخاصة الدكتور نبيل ضبعان وعدد من الضيوف بتقطيع قالب حلوى إيذاناً بإنطلاق الحملة .