التخطي إلى المحتوى
رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي يطلع على خطوط الإنتاج والمختبرات بمصنع شفاكو للصناعات الدوائية “تفاصيل”

رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي يطلع على خطوط الإنتاج والمختبرات بمصنع شفاكو للصناعات الدوائية “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

نفذ رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي‎  اليوم بالعاصمة صنعاء زيارة لمصنع  ‎شفاكو للصناعة الدوائية ، أطلع فيها على خطوط الأنتاج والمختبرات ومراكز الأبحاث العلمية وتطوير الجودة ، واستمع الى شرح حول اقسام المصنع وماينتجه من الأدوية من ذوي الإختصاص وخبراء صناعة الدواء .

رئيس مصلحة الضرائب ‎عبر خلال زيارته عن عظيم إعتزازة بالمستوى الرفيع الذي بلغته الصناعات الدوائية بمصنع شفاكو من حيت الكفاءات العلمية‎ و التكنولوجيا الأحدث و التقيد والإلتزام بقواعد الإنتاج وفقاً للدساتير العالمية ، الأمر الذي مكن المصنع من توفير نسبة كبيرة من المنتجات الدوائية الأساسية والمنقذة للحياة.

‎وفي الزيارة عقد رئيس مصلحة الضرائب إجتماعاً بحضور رئيس الإتحاد اليمني لمنتجي الادوية الدكتور إحسان الرباحي ونوابه أ. أحمد عبدالوهاب الشهاري ، و د. نبيل عاطف ، و د .فهيم الخليدي ، ومدراء عموم الشركات الوطنية ‎المنتجة للأدوية ، اكد فيه عزم الحكومة ممثلة بوزارة المالية والمصالح الإيرادية على دعم الإنتاج المحلي عبر مصفوفة من الإجراءات الراعية والداعمة للصناعة الدوائية .

‎واضاف “تجسدت أحدى الخطوات مؤخراً عبر قرارات القيادة السياسية بمساواة المنتج المحلي بالدواء المستورد فيما يخص إعفاءه من ضريبة المبيعات على المدخلات “.

‎منوها الى أن الغاية التي تنظر اليه الحكومة فيما يتصل بالمنتج الدوائي أن يكون فعالاً وذو جودة عالية ويحصل عليه المواطن بالسعر المناسب .

‎وثمن الدكتور الشامي التعاون العلمي القائم بين الشركات المصنعة ‎للأدوية وطنياً وكليات الصيدلة والطب في جامعة صنعاء والجامعات الأخرى  ،معتبراً أن التكامل بين العلماء في الجامعات والقائمين على الصناعة يُمثل عنوان للتطور الرأسي والأفقي في هذا القطاع الذي يُعول عليه كثيراً لتحيقيق معدلات عالية للأمن الدوائي بإعتباره  الركن الأساسي للأمن القومي.

قيادة الإتحاد اليمني لمنتجي الادوية عبروا عن إكبارهم وتقديرهم للنفس التنموي الذي اظهرة رئيس مصلحة الضرائب والذي يجسد توجه القيادة السياسية لتوفير مناخ من الإستقرار للصناعة الدوائة الوطنية الواعدة.

‎وفي ختام اللقاء اطلع رئيس مصلحة الضرائب على الأصناف الدوائية الجاري التحضير لإنتاجها بأعلى المواصفات العلمية لعلاجات أمراض السكري والقلب والأوعية الدموية وإنتاج المحاليل الوريدية والغسيل الكلوي .

‎حضر اللقاء وكلاء مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ، و‎ وحيد الكبسي ، و عبدالرحمن الجنيد
‎ ومدير إدارة كبار المكلفين  محمد الشامي .