التخطي إلى المحتوى
جامعة الحكمة تنظم برنامج الزمالة في الأمن الصحي لأول مرة في اليمن “تفاصيل”

جامعة الحكمة تنظم برنامج الزمالة في الأمن الصحي لأول مرة في اليمن “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

نظمت جامعة الحكمة برنامج الزمالة في الأمن الصحي والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع المنظمة الدولية للأمن الصحي لأول مرة في اليمن .

ويشرف على البرنامج من جامعة صنعاء الدكتور لطفي المقطري وعميد كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة د .سلوى الخياط من كلية العلوم بجامعة صنعاء ومشرفي البرنامج في اليمن بصنعاء وبحضور رئيس وحدة الأبحاث بجامعة الحكمة د رضوان النجار.

وتم خلالها مناقشة العديد من الأبحاث والمحاضرات العلمية في السلامة الحيوية ، والأمن الصحي ، وأمن المياه ، وطرق البحث العلمي وطريقة سير البرنامج ، وطريقة كيفية اختبار الأبحاث العلمية للمشاركين لعدد ستة مشاركين من الجامعات اليمنية ثلاثة منهم من جامعة العلوم والتكنولوجيا واثنين من جامعة صنعاء وواحد من جامعة ٢١ سبتمبر .

البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في اليمن وسبق تنفيذه في العراق ومصر والأردن وتركيا وغيرها من الدول لما له من أهمية في مجال الأمن الصحي وعمل الدراسات والأبحاث وإيجاد الحلول لانتشار الأمراض المعدية والسارية والمزمنة وتلوث مياه الشرب والأغذية والتخلص الآمن من النفابات الطبية والمحافظة على الصحة العامة ومقاومة الجراثيم للمضاعفات الحيوية .

وأشار رئيس مجلس الأمناء لجامعة الحكمة د صلاح مسفر في كلمته الترحيبية بالمشاركين إلى أهمية الجد والإجتهاد واختيار مواضيع الأبحاث والتي تسهم في إيجاد الحلول لكثير من المشكلات الصحية في اليمن .

مؤكدا دعمه ودعم جامعة الحكمة لمثل هذه الأنشطة والفعاليات العلمية في مجال البرامج والبحوث العلمية متمنيا في ختام كلمته للمشاركين التوفيق والسداد بما يخدم وطنهم .

وتم خلال الفعالية التي اقيمت خلال يومي (١٥ – ١٦) يناير الجاري مناقشة الكثير من الأبحاث العلمية و في ختامها توزيع مواضيع الأبحاث على المشاركين والتي سيتم تنفيذها خلال هذا العام وستعقد لقاءات واستمارات مواضيع الأبحاث وعمل الخطط ومتابعة الطلاب طوال فترة الزمالة من قبل المرشدين الأكاديميين للبرنامح وهما د لطفي المقطري ود سلوى الخياط.