التخطي إلى المحتوى
جامعة الملكة اروى تُنظم اليوم العلمي لأطباء الأسنان الشباب بالعاصمة صنعاء “تفاصيل”
جامعة الملكة اروى تُنظم اليوم العلمي لأطباء الأسنان الشباب بالعاصمة صنعاء “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

نظمت جامعة الملكة اروى اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات اليوم العلمي لأطباء الأسنان الشباب برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وبمشاركة 300 من اطباء الأسنان الشباب.

وفي تصريح صحافي اكد الدكتور لطف الرحبي عميد الكلية الطبية بجامعة الملكة اروى رئيس اللجنة التحضيرية ان اليوم العلمي لأطباء الأسنان الشباب يهدف الى تعزيز قدرات ومدارك اطباء الأسنان الشباب ليواصلوا اداء واجبهم الإنساني بروح عالية بروح عالية من العطاء والإيثار دون إنتظار مكافأة او اجر ، ليُساهموا في التخفيف من معاناة المواطنين جراء الحرب التي تعصف ببلادنا .

واضاف الدكتور لطف الرحبي ان جامعة الملكة اروى هدفها الأسمى تطوير مخرجاتها العلمية ، بإعتبار الطب مهنة إنسانية يجب إكرامها وإكرام من يعمل بها حتى يشعر الجميع بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم ليبذلوا جهدهم في إعاناة الناس.
من جانبه اشار الدكتور محمد دانيال رئيس اللجنة التنظيمية لليوم العلمي مؤسس جمعية جيل بلا امراض ،  الى ان صقل مواهب الشباب وتشجيعهم وحثهم على تقديم الأفضل ومساندتهم ليبلغوا القمة ، ركائز اساسية لليوم العلمي لأطباء الأسنان الشباب ، فالشباب شعلة الأمة التي يجب ان لا تنطفىء.
وتقدم الدكتور محمد دنيال بالشكر والتقدير لجامعة الملكة اروى ممثلة بالدكتور غسان هاشم ، ولعميد الكلية الطبية بالجامعة الدكتور لطف الرحبي ، لإسهاماتهم الكبيرة في دعم الشباب وإنجاح فعاليات اليوم العلمي.
ناقش اليوم العلمي لأطباء الاسنان الشباب 20 ورقة علمية من اطباء الأسنان الشباب في مواضيع عديدة ركزت على عصب فك الأسنان الخلفي وعدوى الفطريات العفنيه ، وطب الأسنان الإبداعي ، وصناعة التعويضات الوجهية بإستخدام الحاسوب وانظمته ، والتحليل العنصري المحدود ، والعظم الإسفنجي في طب الأسنان ، والمعالجة الجينية ، ورفع البلازما ، وعدد من المواضيع المتخصصة في طب الأسنان.
وفي ختام اليوم العلمي قامت اللجنة التحضيرية بتكريم الدكتور غسان هاشم نائب رئيس جامعة الملكة اروى وكذا تكريم الأطباء المشرفين على الأوراق العلمية التي ناقشها اطباء الأسنان الشباب ، تقديراً لإسهاماتهم في دعم وتشجيع الأطباء الشباب.
رافق اليوم العلمي معرض للشركات الطبية المختصة في ادوية ومعدات طب الأسنان ، عرضت فيه احدث التقنيات المُستخدمة عالمياً في هذا المجال.
حضر اليوم العلمي الدكتور يحيى الهادي ، والدكتور ياسر الوزير ، والدكتور محمد المسوري ، والدكتور خالد الحداد ، والدكتور عبدالقادر زباره ، والدكتور رامي اسحاق ، والدكتور عبدالباسط مفضل ، وعدد من منتسبي وطلاب كلية العلوم الطبية بجامعة الملكة اروى.