التخطي إلى المحتوى
أمين العاصمة يدشن حملة نظافة وتشجير بمديرية شعوب “تفاصيل”

أمين العاصمة يدشن حملة نظافة وتشجير بمديرية شعوب “تفاصيل”.

يمن ماكس : متابعات
دشن أمين العاصمة حمود محمد عباد، اليوم حملة النظافة والتشجير بمديرية شعوب تحت شعار” حماية بيئتنا تأصيل لهويتنا” .

وتهدف الحملة التي تستمر 14 يوما بمشاركة 115 مدرسة وتنظمها المنطقة التعليمية بالمديرية بالتعاون مع مشروع النظافة ومركز التوعية البيئية بالأمانة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى طلاب المدارس بأهمية الحفاظ على النظافة.

وأكد امين العاصمة بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب ووكيلا الامانة لقطاع التعليم والشباب عبدالله البنوس والإحياء الدكتور قناف المراني، أهمية المشاركة المجتمعية في أعمال النظافة .

وأشار إلى ضرورة تعزيز جهود التوعية بالسلوكيات الايجابية للنظافة والالتزام بمواعيد اخراج المخلفات عند مرور شاحنات النظافة .. مشيداً بتفعل المنطقة التعليمية بشعوب وطلاب وطالبات مدرستي قتيبه بن مسلم وزينب مع الحملة.

وأكد عباد أن النظافة مبدأ ايماني وسلوك حضاري ينبغي على الجميع القيام به، تجسيداً للهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة .. مشيرا إلى تزامن هذه الحملة مع ذكرى جمعة رجب بدخول اليمنيين إلى الإسلام .

ووجه أمين العاصمة بتوثيق وتقييم مستوى المشاركة والتفاعل مع هذه الحملة لتكريم المتميزين فيها وتوفير متطلباتها لضمان نجاح اهدافها .

فيما اوضح مديرا مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش، والمنطقة التعليمية بشعوب الدكتور عصام العابد، ان هذه الحملة تستهدف توعية طلاب وطالبات المدارس بسلوكيات النظافة ، داعين عقال ووجهاء الاحياء والحارات والخطباء إلى التعاون مع انشطتها .

من جانبه ذكر مدير مركز التوعية البيئية بالأمانة شرف الحمزي، أن فرق التوعية الميدانية التابعة للمركز ستنفذ برامج توعوية مختلفة خلال الحملة تستهدف تكريس الوعي البيئي لدى الطلاب والطالبات والمجتمع المحيط للمدارس المستهدفة، إلى جانب توزيع برشورات توعوية.

حضر التدشين مستشار أمين العاصمة علي الاسدي، ومدير عام مديرية شعوب مهدي عرهب، ومدير الجهاز الفني بالنظافة عامر رفيق.
سبأ