التخطي إلى المحتوى
برعاية الشيخ نصر ابو شوارب : صلح قبلي ينهي قضية قتل في خارف بعمران

برعاية الشيخ نصر ابو شوارب : صلح قبلي ينهي قضية قتل في خارف بعمران.

يمن ماكس : خاص

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران اليوم قضية قتل وقعت قبل ثمانية أشهر بحق المجني عليه محمد حميد المنجدي من أبناء المنجدة بمديرية خارف.

وخلال الصلح القبلي الذي أشرف عليه الشيخ نصر أبو شوارب ووكيل محافظة عمران الشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة والشيخ عبدالكريم داوود والشيخ عامر الزودي وعدد من المشائخ، أعلن أولياء دم المجني عليه محمد المنجدي العفو عن المتهمين من ابناء قبيلة خارف المنتمين الى مناطق المنجدة وبيت زود والمحم بعد ادائهم اليمين .

وبموجب الصلح تم تشييع جثمان الشهيد محمد حميد المنجدي بقرية المنجدة بمديرية خارف بعد الصلاة عليه في مسجد القرية، بحضور أسرة المجني عليه ومشائخ وأعيان قبيلة خارف بداعيها الأكبر ” الأشمور والجنات وعمران وذيبين “.

وخلال التشييع اكد الشيخ نصر ابو شوارب ان حل الخلاف بين ابناء قبيلة خارف يؤكد بما لايدع مجال للشك ان قبيلة خارف الحصن الحصين للقبيلة اليمنية ، وان تحلي ابنائها بالصفح والعفو سمة رئيسية من سماتها

وأشاد الشيخ أبو شوارب بتسامح آل المنجدي في العفو ودرء الفتنة بين ابناء قبيلة خارف استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي شدد من خلالها على اهمية معالجة القضايا المجتمعية خاصة قضية الثار بين أبناء القبائل والتوجه نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وتقدم المشائخ نصر أبو شوارب و عبدالعزيز أبو خرفشة و عبدالكريم داوود وعامر الزودي بالشكر لاولياء دم الشهيد محمد حميد المنجدي وللشيخ عامر الميبدي وجميع ابناء ومشائخ قبيلة المنجده الأوفياء لإسهاماتهم في تقريب وجهات النظر حتى حل القضية وإنهائها تماماً.

فيما أوضح وكيل محافظة عمران أن الصلح في هذه القضية، يجسد حرص أبناء المحافظة على تعزيز قيمً الإخاء، بما يعزز من التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتفويت الفرصة على العدو زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

حضر الصلح القبلي والتشييع المشائخ كهلان القديمي وعصيم غبير وجبران القايفي وقائد فرع النجدة بعمران العقيد ردفان عشيان ومدير امن مديرية خارف ابو ردفان ورئيس فرع مصلحة شؤون القبائل بعمران الشيخ عبدالله العسمي والمشائخ عادل عسكر حرمل واحمد حرمل وهاني حميد وعلي النجار وصالح علي جميل وفارس النفيش وحمود ردمان وجمال الجتيم ومحمد مرزاح وعدد من مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل الأشمور والجنات وعمران وخارف وذيبين وعيال سريح.