التخطي إلى المحتوى
تستمر لمدة اسبوع : المؤسسة العامة للإتصالات تُدشن حملة الرش والتعقيم في مديريات أمانة العاصمة “تفاصيل”

تستمر لمدة اسبوع : المؤسسة العامة للإتصالات تُدشن حملة الرش والتعقيم في مديريات أمانة العاصمة “تفاصيل”.

يمن ماكس : متابعات

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير وأمين العاصمة حمود عُباد اليوم حملة التعقيم والرش والتوعية المجتمعية في أسواق ومديريات الأمانة.

تستهدف المرحلة الأولى من الحملة التي تنفذها في سبعة أيام المؤسسة العامة للاتصالات بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة، أماكن التجمعات السكانية في الأسواق وكافة مديريات أمانة العاصمة العشرة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات أن حملة الرش التي تنفذها مؤسسة الاتصالات تترجم عملياً ورش العمل لرفع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وكافة الأمراض والأوبئة من حمى الضنك والملاريا والمكرفس وغيرها.

وأشار إلى أن مؤسسة الاتصالات وأمانة العاصمة تمثلان أنموذجاً لبقية مؤسسات الدولة في عملية التنسيق لمواجهة الأمراض .. داعياً كافة المؤسسات إلى المبادرة في تنظيم حملات رش وتعقيم لمكافحة الأمراض والأوبئة، بما فيها مكافحة فيروس كورونا.

فيما أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن حملة التعقيم والرش، تستهدف مديريات الأمانة وشوارعها انطلاقاً من اضطلاع مؤسسة الاتصالات بالمسئولية المجتمعية.

ودعا إلى تعزيز الوعي المجتمعي والاحتراز من جائحة كورونا والأمراض والأوبئة، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع .. منوها بجهود منتسبي المؤسسة العامة للاتصالات ومشاركتهم في خدمة المجتمع ومكافحة الأمراض والأوبئة.

من جانبه أكد أمين العاصمة حرص السلطة المحلية على العمل التشاركي بين مؤسسات الدولة والقطاع العام والمختلط وكافة فئات المجتمع، خاصة ما يتعلق بتخفيف معاناة المجتمع وحمايته من الأمراض والأوبئة، سيما وباء كورونا.

وأشاد بمبادرة وزارة الاتصالات في تنظيم حملة الرش والتعقيم لمكافحة وباء كورونا في أسواق ومديريات الأمانة .. داعياً كافة المؤسسات إلى دعم الجهود الهادفة مكافحة وباء كورونا والمساهمة في تنفيذ حملات الرش والتعقيم بأمانة العاصمة.

من جهته أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة أن حملة الرش والتعقيم بأسواق ومديريات الأمانة، بمبادرة وإسهام مؤسسة الاتصالات، تتم وفقاً لبرنامج تشاركي متفق عليه مع غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة.

ودعا إلى تظافر الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة وباء كورونا والأوبئة والأمراض .. مبيناً أن مؤسسة الاتصالات، ستوزع خزانات رش وتعقيم على محيط المؤسسات، بما يكفل استفادة سكان الحارات والأحياء منها.

في حين أكد نائب مدير مؤسسة الاتصالات مشرف الحملة عمار وهان أن الحملة التي تنفذها سبع فرق وعشر أخرى راجلة تهدف لمكافحة وباء كورونا بالأسواق العامة والشوارع والجزر الوسطية ومناطق ومديريات أمانة العاصمة العشر.

وثمن جهود موظفي وكادر المؤسسة العامة للاتصالات في تنفيذ حملة الرش والتعقيم ودعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتبنيها للحملات الوطنية.

حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالله الحجري وعدد من المعنين بوزارة الاتصالات وأمانة العاصمة.