التخطي إلى المحتوى
قررت اطفاء الكهرباء لمدة ساعة يومياً لمدة ثلاثة أيام .. نقابة محطات الكهرباء تستنكر مخالفة وزارة الكهرباء للاتفاقيات وتناشد التدخل حسب القانون

قررت اطفاء الكهرباء لمدة ساعة يومياً لمدة ثلاثة أيام .. نقابة محطات الكهرباء تستنكر مخالفة وزارة الكهرباء للاتفاقيات وتناشد التدخل حسب القانون.

يمن ماكس : رياض الزواحي

بدأ ملاك محطات الكهرباء بالجمهورية  الإضراب الجزئي وذلك من خلال اطفاء الكهرباء على المنازل لمده ساعة ابتداء من اليوم السبت الموافق 20 /6/2020 م وحتى 22/6/2020 م وذلك من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الثامنة مساء حتى تستجاب مطالبهم ورفع الظلم عنهم.

ولوحت نقابة محطات الكهرباء بإيقاف عائد المؤسسة الشهري الذي تم الاتفاق عليه في المحضر مع وزارة الكهرباء حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وتنفيذ المحضر بكامل بنوده دون انتقائية وتنفيذ ما ورد فيه لنا وعلينا بحقً وإنصاف.

جاءت هذه القرارات في بيان استنكرت فيه النقابة العامة لمحطات توليد وتوزيع الكهرباء الخاصة بالجمهورية مخالفة وزارة الكهرباء للاتفاقيات الموقعة مع مالكي ممثلي  نقابة محطات الكهرباء بالجمهورية.

وطالبت النقابة العامة لمحطات توليد وتوزيع الكهرباء بالجمهورية في بيان لها  من السيد القائد /عبدا لملك بدر الدين الحوثي والأخ المشير / مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى والأخ الحكيم / محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى رأيس اللجنة الثورية .. بالنظر في مطالبهم ومن أهمها.

تحديد مصير رؤوس أموالهم  واستثماراتهم  واحتواءها بما يكفل ويضمن  عدم ذهابها هدراً سواء كانت نية وزاره الكهرباء أزاحه المستثمرين حسب ما صرح وزيرها أو عوده الكهرباء كما طالبت بتسلم  التوزيع لملاك محطات  إنتاج توزيع   كمستثمرين كون الأولوية لهم  بدلاً من المستثمرين الجدد !! وحسب المحاضر ألموقعه مع وزاره الكهرباء والرافضة تنفيذها إلا با انتقائية وفي ما هو لصالحها من دفع عوائد فقط

وسرعه إصدار ألتعرفه والتسعيرة للكيلو بحسب الإلية ألموقعه بمحاضر من الوزارة مع اللجنة التنسيقية المكلفة من النقابة ألعامه بالجمهورية

و تسليمهم  كروت التراخيص ومنحهم  جميع المزايا الخاص بها خصوصاً وقد تم دفع رسوم التراخيص كما ناشدت النقابة  قائد الثورة حفظة الله ورعاة والأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى  بإيقاف الحملات الأمنية والتعاميم التي وصلت إن جعلت من عقال الحارات إن يتدخلوا مما يثير الافتتان مع أكثر من جهة وإلزام   وزاره الكهرباء بتعويض  ملاك محطات الكهربا التي قامت بالاعتداء عليهم وقطع كابلاتهم واتلافها وهي بعشرات الملايين كما أكدو في بيانهم إنهم ليسوا  هواة إضراب إلا إن الضر مسهم  وأصبحوا  في وضع لا يحسد عليه وصل الأمر بهم  إلى إن إقفال  أبواب مكاتبهم لما يقارب الشهر بعد إيداع عمالهم  في السجن والاعتداء على الكابلات  بالقطع مما عرضهم  لخسائر بعشرات الملايين .

وأكد بيان النقابة العامة لمحطات توليد وتوزيع الكهرباء الخاصة انه انه وفي حاله إصرار وزير الكهرباء على تعسفه سيضطرون  للتصعيد وممارسه حقهم  بما كفله لهم  القانون والدستور.