التخطي إلى المحتوى
منظمة قدراتك للتنمية تختتم برنامج صيانة وبرمجة الهواتف الذكية

منظمة قدراتك للتنمية تختتم برنامج صيانة وبرمجة الهواتف الذكية.

يمن ماكس : خاص

اختتم بالعاصمة صنعاء برنامج التدريب الفني والمهني “صيانة وبرمجة الهواتف الذكية” والذي نفذته منظمة قدراتك للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رواد ضمن مشروع مشروع دعم الشركات الناشئة والتطوير الوظيفي والممول من الإتحاد الأوروبي .

البرنامج الذي شارك فيه 30 متدرباً ومتدربة واستمر لمدة 160 ساعة تدريب ، ركز على تأهيل الملتحقين به مهارات صيانة وبرمجة الجوالات لينخرطوا في سوق العمل.

وفي حفل إختتام البرنامج اشاد مدير عام الشؤون الإجتماعية بالأمانة الأستاذ ناصر الكاهلي بالقائمين على البرنامج لأهميته في تأهيل الشباب والشابات ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل في ظل العدوان الغاشم والحصار الجائر والحرب الإقتصادية التي تُشن على اليمن منذ ستة اعوام.

من جانبه اوضح الأستاذ اسماعيل شرف الدين رئيس منظمة قدراتك للتنمية ان الدورة سعت الى اشراك المرأة للمرة الاولى في اليمن في مجال صيانة الهواتف والذي من شأنة ايجاد خصوصية لدى عامة شرائح النساء في التعامل مع مهندسات الهواتف ويقلل من الاشكاليات التي كثرت في الاونة الاخيرة نتيجة انفراد الرجال فقط بالصيانه ‘ مبينا ان المنظمة بالشراكة مع مؤسسة رواد للتنمية وبتمويل من الاتحاد الاوربي قدمت حقيبة هندسية متكاملة لجميع المتخرجين من الدورة التدريبية تستخدم بشكل مباشر في دمج المتخرجين بسوق العمل والانتفاع بمخرجات الدورة في التطبيق واقعيا .

هذا وقد اشاد ابراهيم غراب ممثل مؤسسة رواد بالتنسيق والاعداد للدورة التدريبية وبالمواد التي قدمت واختيار المتدربين من قبل القائمين على الدورة واكد على ضرورة الانخراط بسوق العمل للمتخرجين للاستفادة من التطبيق العملي بشكل سريع .

وفي اختتام الفعالية تم تكريم المشاركين والمشاركات في الدورة بحقائب هندسية متكامله وتكريم المساهمين والداعمين للمشروع