التخطي إلى المحتوى
تكريم المشاركين في برنامج الاسعافات الاولية لاحفاد بلال بدعم من مستشفى المنار ومكتب الأوقاف بإب

تكريم المشاركين في برنامج الاسعافات الاولية لاحفاد بلال بدعم من مستشفى المنار ومكتب الأوقاف بإب.

يمن ماكس : إب- عبدالحميد رزاز.

اكد مدير عام مستشفى المنار الاستاذ ابراهيم محروس الى أن مستشفى المنار منذ التأسيس يعد نفسه رافدا وطنيا لضخ الخبرات والقيادات الشبابية للمجتمع.

ونوه محروس في الحفل الختامي والتكريمي لاحفاد بلال صباح اليوم في مجال الاسعافات الاولية ” دفعة المسعف الاسمر ” بمشاركة 60 متدرب ومتدربة وبدعم مكتب الاوقاف ومستشفى المنار التخصصي، الى ان احفاد بلال هم امتداد المواطن اليمني الضارب في الجذور .. مبينا الى ان ما حدث لهم طوال المراحل السابقة من تهميش وهضم وجودي ابعدهم عن دائرة الاهتمام وقلص حدود ابداعهم وتفوقهم الفكري، واحالهم الى ما يشبه متتالية خاملة في الذهنية الشعبية.

ولفت المدير العام الى ان المستشفى يسهم في كسر قيود الطبقة الأكثر تضررا من خلال تمويله ودعمه لكافة الأنشطة التي تبني الكادر البشري والتي تعد من أكبر المشاريع الوطنية.

وخاطب محروس احفاد بلال قائلا: “ها انتم تسيرون في خط البداية الصحيحة، وعليكم مهمة سحب من تبقى الى دائرة الضوء “.. مضيفا، ” مهمتكم كبيرة وجبارة، واثق انكم قادرون على فعل ذلك وسيكون لاحفاد بلال حضورا بارزا في جميع المؤسسات والقطاعات الخدمية “.

واكد في الفعالية وكيل المحافظة لشؤون الصناعة والتجارة قاسم المساوى على اهمية الدورة في دمج احفاد بلال بالمجتمع .. مثمنا دور كل من ساهم في تنفيذها واخراجها لحيز النور.

واشار الوكيل الى ان هذا البرنامج التدريبي يعد الاول على مستوى المحافظة وبعدد تجاوز 60 متدرب ومتدربة من احفاد بلال .. لافتا الى انه يُعد نقلة نوعية، ويسهم في توحيد الصفوف ضد العدوان الغاشم.

والقى المشرف الاجتماعي يحيى القاسمي كلمة تحدث من خلالها عن اهمية الدورة في احتواء احفاد بلال ورفد البلد بالكوادر الصحية لا سيما وان العدوان يقتل المواطن اليمني في الاسواق والمدارس والمساجد.

ولفت القاسمي الى ان محافظة إب تحولت الى وطن ومنزل لكل من فقد منزله ووطنه، وان ابناءها تحولوا الى متسولين، وفتحوا المطابخ الخيرية، وقدموا الدواء والملابس للنازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه اشار عضو اللجنة المجتمعية وليد العنسي الى ان هذا البرنامج التدريبي خطوة فاصلة في مشروع اندماج احفاد بلال في المجتمع .. منوها الى ان هذا النشاط يعد رصيدا حافلا وبوابة كبيرة في مجال المشاركة المجتمعية.

واعرب العنسي عن شكره لكل من اسهم في القيام بهذه الدورة.. مشيرا الى انها تعد نموذجا في مسيرة الاندماج العام.

وفي نهاية الفعالية كرمت اللجنة المنظمة مدير عام مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل، ومدير عام مستشفى المنار ابراهيم محروس، ومدير عام مكتب الاثار خالد غالب، وكل من اعد ونظم الدورة، تلى ذلك تكريم جميع المتدربين والمتدربات بجوائز رمزية وشهادات تقديرية.

وتخلل الحفل الذي اقيم في قاعة المركز الثقافي، وقدمته رويدا الجبري كلمة لرئيس شبكة فيوتشر يمن محمد الديلمي، وكذلك وصلة غنائية للمشاركة شموخ اليمن، وانشودة للمتدرب حارس هايل، ومسرحية بعنوان ” لا للعنصرية”.

حضر الفعالية رئيس اللجنة المجتمعية انور المتوكل، ومساعد مدير الاحوال المدنية اسماعيل زيد والعديد من الإعلاميين والصحفيين والمهتمين بشأن هذه الفئة.