التخطي إلى المحتوى
إنعقاد الندوة العلمية الدولية (للمرأة وسلامتها النفسية) بصنعاء وإشادة واسعة بالدور الريادي لشركة “رفا فارما” الراعي الرسمي للفعالية

إنعقاد الندوة العلمية الدولية (للمرأة وسلامتها النفسية) بصنعاء وإشادة واسعة بالدور الريادي لشركة “رفا فارما” الراعي الرسمي للفعالية.

يمن ماكس : متابعات.

عقدت بصنعاء اليوم الندوة العلمية الدولية للمرأة وسلامتها النفسية، نظمتها منظمة ابن الهيثم للتنمية برعاية شركة رفا فارما للصناعات الدوائية وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان .

ناقشت الندوة بمشاركة 100 استشاري وأخصائي بالأمراض النفسية من مختلف المحافظات ومحاضرين عبر الإسكايب من مصر والأردن والعراق، خمسة أوراق عمل حول تأثير الضغوط النفسية والحرب على المرأة وكيفية تجنب تلك التأثيرات عند الحمل والولادة ودور الأسرة في تكوين نفسية المرأة.

وفي الندوة أشار نائب مدير برنامج الأمراض النفسية بوزارة الصحة الدكتور أحمد الصبري إلى ضرورة الاهتمام بالمرأة بكافة مكوناتها الأسرية والمجتمعية والنفسية.

وأوضح أن برنامج الصحة النفسية بالوزارة يعمل مع الشركاء المحليين والدوليين لدعم وحماية وتوعية وتثقيف المرأة في المجال النفسي.

فيما أكد رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور محفوظ الخليدي، أهمية تعزيز وحماية نفسية المرأة والعمل على إسعادها نفسياً واجتماعياً.

ولفت إلى ما تعانيه المرأة من أمراض نفسية نتيجة تقلبات الهرمونات المرتبطة بفترة الحمل والولادة والتغيرات الاجتماعية والبيولوجية.

وتوجه الدكتور الخليدي بجزيل الشكر ووافر الإمتنان لشركة رفا فارما للصناعات الدوائية الراعي الرسمي للندوة نظير دعمها السخي ورعايتها الكريمة لهذه التظاهرة العلمية السابقة من نوعها على مستوى اليمن في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد منذ ما يقارب الستة أعوام.

ولفت رئيس اللجنة التحضيرية إلى الإهتمام الكبير الذي توليه قيادة الشركة بأمراض الصحة النفسية في البلاد ، مشيدا بالدور الكبير والجهود الجبارة التي يبذلها الدكتور محمد فلهوم من خلال حرصه على تمثيل الشركة ورفع اسمها عالياً في كثير من التظاهرات والمحافل العلمية والطبية بمختلف المحافظات اليمنية.

من جانبها أشارت رئيسة منظمة ابن الهيثم للتنمية صباح محمد اللوية إلى ضرورة الاهتمام بالمرأة .. مستعرضة جهود المنظمة في دعم المرأة وسلامتها النفسية بتبني برامج صحية واجتماعية وتربوية وإرشادية تعزز من الحماية النفسية والاجتماعية والأسرية لها.

بدوره ألقى الدكتور محمد فلهوم كلمة عن شركة رفا فارما الراعي الرسمي للندوة ، عبر فيها عن سعادته الغامرة بمشاركة رفا فارما في إنجاح الندوة العلمية للمرأة وسلامتها النفسية والمعرض الدوائي المصاحب لها بالتعاون مع عدد من الشركات الدوائية الوطنية .

وجدد التأكيد على اهتمام قيادة الشركة بالمرأة اليمنية وسلامتها النفسية وحرصها على الاستمرار في دعم ورعاية التظاهرات العلمية والمشاركة في كافة الفعاليات الطبية من أجل تحسين مستوى جودة البحوث العلمية وتخفيف معاناة المرضى والإسهام في الدفع بعجلة التنمية والإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية في البلاد.

وقال الدكتور فلهوم إن رفا فارما للصناعات الدوائية من أكثر الشركات الدوائية إهتماماً بأمراض الصحة النفسية في البلاد وأكثرها إنتاجاً للأصناف الدوائية الخاصة بهذا النوع من الأمراض بواقع 23 صنف دوائي الأمر الذي أكد اسبقيتها وريادتها في هذا التخصص الهام على مستوى اليمن.

المشاركون في الفعالية التي عقدت صباح الخميس بالعاصمة صنعاء ، أشادوا بالدور الريادي الكبير لشركة رفا فارما للصناعات الدوائية والجهود المبذولة من قبل الدكتور البديع محمد فهلوم في دعم ورعاية الندوات والمؤتمرات العلمية لاسيما التظاهرات العلمية والطبية المتعلقة بأمراض الصحة النفسية .

وثمنوا الاهتمام الدائم والاستجابة السريعة والرعاية الكاملة والدعم المتواصل الذي تبديه وتوليه وتقدمه شركة رفا فارما للصناعات الدوائية لأمراض الصحة النفسية بشكل عام والمرأة اليمنية بصورة خاصة في عموم محافظات البلاد .

وفي ختام الندوة كرمت شركة رفا فارما للصناعات الدوائية الراعي الرسمي للندوة عدد من أطباء وأخصائي واستشاري الصحة النفسية في اليمن وعدد من الشركات الدوائية المشاركة في الندوة بدرع الشركة وشهائد تقديرية وجوائز عينية قيمة تقديرا لجهودهم في إنجاح الفعالية في حين كرمت منظمة ابن الهيثم للتنمية شركة رفا فارما للصناعات الدوائية بدرع الندوة ومنحتها شهادة شكر وعرفان لرعايتها للفعالية.