التخطي إلى المحتوى

راديو هوا اليمن يحتفي بالذكرى الرابعة لإنطلاق اثير بثه الإذاعي .

يمن ماكس : متابعات.

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ سلطان السامعي أهمية دور الإعلام بكافة مساراته المقروءة والمسموعة والمرئية في التوعية والتثقيف وتكوين التوجهات المجتمعية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشار السامعي في الحفل الذي نظمه راديو هوا اليمن اليوم بصنعاء في الذكرى الرابعة لتأسيسه، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، إلى أن دور الإعلام يكمن في تعزيز روح المقاومة للعدوان ونقل الصورة المشرفة للشعب اليمني وصموده وثباته والتعريف بمظلوميته.

واعتبر الجبهة الإعلامية لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية في مواجهة العدوان الذي استهدف الشعب اليمني ودمر مقدراته منذ ما يقارب ست سنوات.

وهنأ إذاعة هوا اليمن بإشعال شمعتها الرابعة .. مشيداً بدور قيادة وكوادر الإذاعة والعاملين فيها ودورهم البارز في مواجهة العدوان بالكلمة والصوت عبر أثير برامجها المتنوعة.

وعبر السامعي عن تقديره لكافة وسائل الإعلام الصامدة في وجه العدوان والفاضحة لأباطيل الماكينة الإعلامية لقوى العدوان ودورها في تعزيز روح الصمود للشعب اليمني.

فيما أشار رئيس الوزراء في كلمته إلى أن الإذاعة وغيرها من إذاعات ال إف ام أصبحت جزءً من الحياة اليومية للمواطنين ومصدراً للمعلومة والتثقيف المجتمعي.

ونوه بمستوى الأداء البطولي للإعلام المقاوم للعدوان الذي لا يقل أهمية عن الجبهات ودوره المشرف في معركة الوطن المصيرية على ضعف وشحة الإمكانيات مقارنة بإعلام العدو.

وقال “أنتم رافد مهم من روافد المقاومة وتسهمون في تمتين روح الصمود للمجتمع والأمل الذي يساعد على الثبات والتطلع صوب المستقبل بروح متفائلة”.

وأضاف” نحيي طاقات الشباب في المجال الاعلامي الذين استطاعوا أن يقهروا الصعاب وتعزيز حيوية أبناء اليمن وإبراز إرثهم الكبير وثقافتهم المتنوعة والثرية التي تجسد تاريخه وعمق حضارة الشعب اليمني”.

ووضح الدكتور بن حبتور في سياق كلمته أن اليمنيين الذين صمدوا ست سنوات دون راتب أو امكانيات وتحملوا الآلام والصعاب يستحق الشكر والتقدير .. لافتاً إلى أن الفعالية الاعلامية بينت حجم التنوع الذي يزخر به الشعب اليمني.

وتابع “علينا أن نحترم هذا التنوع وتعزيز مناخ الحرية وألا نخضع الآخرين لرغباتنا وقناعتنا التي قد تختلف مع قناعاتهم ورؤيتهم للأشياء “.

وبارك لقيادة القناة وكافة كوادرها الاعلامية والفنية العاملة .. متمنياً للجميع المزيد من النجاح والتألق في فضاء الإعلام الإذاعي.

وفي الحفل الذي حضره وزيرا الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع والدكتور حميد المزجاجي، أكد رئيس مجلس إدارة إذاعة هوا اليمن محمد الرزيقي أن الإذاعة جاءت من رحم المعاناة في ظل العدوان على يمن الإيمان والحكمة.

وأشار إلى أن الخارطة البرامجية لإذاعة هوا اليمن وترددها 88،3 ستكون أكثر تطوراً خلال العام 2021م و بزخم أكبر من ذي قبل .. مؤكداً أن الإذاعة ستكون صوت الحقيقة في مواجهة العدوان ومقارعة الظلم والطغيان.

تخلل الحفل فقرات فنية وتكريم العاملين بالإذاعة والداعمين لها.