التخطي إلى المحتوى

برعاية الشيخ نصر ابوشوارب : صلح قبلي ينهي قضية قتل بين قبائل المحويت وقبيلة أرحب بالعاصمة صنعاء.

يمن ماكس : خاص

نجحت جهود قبلية قادها الشيخ نصر ابو شوارب والشيخ شوقي الصلاحي وامين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الشيخ علي الزيكم ووكيل محافظة المحويت الشيخ يحيى صلاح والشيخ سلطان ابو عوجاء في إنهاء قضية قتل بين ال الخدر بمديرية حفاش محافظة المحويت وآل المرح بمديرية أرحب محافظة صنعاء.

وفي وقت قياسي لم يتجاوز الأسبوع منذ وقوع الحادثة تمكنت لجنة الوساطة من إخماد نار الفتنة بين قبائل المحويت وقبيلة أرحب ، حيث أعلن أولياء دم المجني عليه احمد احمد يحيى الخدر من قبائل المحويت مديرية حفاش العفو عن الجاني محمد خالد المرح من قبيلة أرحب لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الشيخ نصر أبو شوارب بموقف أولياء الدم في العفو وجهود كل من ساهم من مشائخ وأعيان قبيلة أرحب وقبائل المحويت في إنهاء القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لحل القضايا الاجتماعية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ، وتعزيز صمود الجبهة الداخلية تنفيذاً لتوجيهات قائد المسيرة القرأنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وعبر الشيخ نصر ابو شوارب عن عظيم شكره لأولياء الدم من ال الخدر بمحافظة المحويت لعفوهم وتنازلهم عن القضية وجهود كل من سعى لإخماد نار الفتنة والذي يعكس قيم التسامح والوفاء والأصالة التي اتسمت بها القبيلة اليمنية على مر العصور.

ودعا الشيخ نصر ابوشوارب القبائل اليمنية لنبذ ثقافة العنف وتقريب وجهات النظر في مختلف القضايا لتسود ثقافة الإخاء والتوجه نحو العدو الأساسي الذي يستهدف اليمن ارضاً وإنساناً منذ 6 اعوام ، ورفد جبهات العزة بالرجال والمال والسلاح حتى تحقيق النصر الذ يلوح في الأفق.

بدورها عبرت لجنة الوساطة عن شكرها لأوليا الدم لعفوهم لوجه الله ولجهود الشيخ شوقي الصلاحي والشيخ علي الزيكم والشيخ يحيى صلاح والشيخ عبدالله الورد وجميع مشائخ المحويت في السعي لإصلاح ذات البين وتجنيب القبيلتين مالايحمد عقباه.

من جانبهم ثمن اولياء الدم الجهود التي بذلتها لجنة الوساطة ومشائخ المحويت في تقريب وجهات النظر حتى الوصول الى إنهاء القضية ودرأ الفتنة .

حضر الصلح القبلي عدد من مشائخ واعيان وابناء قبائل حاشد وبكيل والمحويت وارحب.