التخطي إلى المحتوى

رايس تدشن برنامج الاسعافات الاولية وتمنح النقيب الدكتورة الفخرية.

يمن ماكس :  عمرالصراري

دشنت مؤسسة رايس للتنمية والتمكين الدولية صباح اليوم بامانه العاصمة البرنامج التدريبي حول الاسعافات الاولية لعام 2021م بمشاركة 138 مسعف ومسعفه (المرحلها الاولي ) .

ويهدف البرنامج الذي تنظمه مؤسسة رايس على مدى أسبوع، إلى إكساب المشاركين مهارات الإسعافات الأولية والمساعدة السريعة في الحالات الطارئة.

وفي التدشين أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب، إلى أهمية مثل هذه البرامج في تأهيل وتنمية قدرات الشباب في مختلف المجالات بما يكفل تفعيل دورهم في خدمة المجتمع.

وأكد النقيب الحرص على دعم هذه البرامج واستمراريتها لتخريج كوادر شبابية مؤهلة لتقديم الرعاية الصحية الطارئة.. حاثاً المشاركين على الاستفادة من محاور البرنامج.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة رايس للتنمية والتمكين الدولية الدكتور بلال سنهوب، أن البرنامج يأتي في إطار خطة وبرامج المؤسسة للعام الجاري الهادفة إلى تدريب خمسة آلاف شخص في مجالات متعددة.

واشار سنهوب انه تم صباح اليوم تخرج 138 مسعف ومسفعة اقيمت لهم كافت التدريبات المتعلقة بالاسعافات الاولية وكيفة التعامل مع الحالات الطارئة واسعافها وانقذ حياة المصاب في اسرع وقت حيث نبه انه تم الاستعانة بمدربين من الهلال الاحمر اليمني ومدربين ذات كفائة وخبره عاليه بالاسعافات الاولية مم اكل ان يلم المتدربين بمهارات كاملة حول الاسعافات الاولية.

وخلال حفل التدشين قامت مؤسسة رايس مع شركائها بمنح شهادة الدكتورة الفخرية لرجل الانسانية ورائد الشباب الدكتور حمود محمد النقيب وكيل امانة العاصمة تقديرا من المؤسسة وايماننا منها بدورة المتميز والرائد وتفانيه بالعمل الميداني في كافة المجالات الانسانية والاجتماعية والثقافية.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية والمسرحية المعبره عن الاسعافات الاولية .

حضر التدشين والتكريم رئيس الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين عبدالعزيز بالحاج والمدير التنفيذي للجمعية أحمد العسودي، ومدير مراكز الدور والرعاية الاجتماعية بالأمانة محمد أبو عريج.