التخطي إلى المحتوى

مجلس ريادة الأعمال يشارك في ورشة العمل الأولى حول اقتصاديات التمويل الأصغر

خاص/

يشارك  مجلس ريادة الأعمال اليمني في ورشة عمل نظمها بيت المال والتمويل في (اندونيسيا) ومنظمة الدراسات والفكر والاقتصاد الإسلامي في ماليزيا، حول اقتصاديات التمويل الإسلامي الأصغر، وتعقد افتراضيا عبر منصة زووم يومي ٣٠ و ٣١ مارس ٢٠٢١م، بمشاركة عدد من الاكاديميين والخبراء من ماليزيا واندونيسيا والهند وتونس.

ويقدم الدكتور عبدالناصرغرسان  رئيس مجلس ريادة الأعمال اليمني ورقة عمل تستعرض توسيع التمويل الأصغر والتمويل الإسلامي الأصغر في اليمن، والتعريف بالتجربة اليمنية في هذا المجال.

وأوضح غرسان، أن المشاركة تأتي في إطار عزم المجلس وسعيه المستمر لتوسيع شراكاته على الصعيد الإقليمي والدولي مع الجهات والمؤسسات ذات الأهداف المشتركة، من أجل الاستفادة وتبادل الخبرات.”

وأشار إلى أن إنعقاد هذه الورشة سيسهم في تعزيز التعاون المشترك بين المجلس وبيت المال والتمويل(إندونيسيا) ومنظمة الدراسات والفكر والاقتصاد الإسلامي في ماليزيا، الذي بدأ مطلع العام 2021م، بهدف الاستفادة من الخبرات الماليزية والأندونيسية في التمويل الإسلامي الأصغر.

الجدير بالذكر، أن مشاركة المجلس تأتي في الوقت الذي يواصل فيه تنظيم الدورات التدريبية المكثفة للشركات الناشئية، التي دشنها مسرع الأعمال اليمني التابع للمجلس في ٧ مارس، وستستمر لمدة ثلاثة اشهر.