التخطي إلى المحتوى

نافذة واحدة للتعامل مع شكاوى القطاع الخاص في التعاملات الضريبية

يمن ماكس / متابعات

اقر اجتماع عقد اليوم بالاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بصنعاء تخصيص نافذة واحدة للتعامل مع شكاوى القطاع الخاص باليمن وبما يسهل التعاملات الضريبية وتلقي الشكاوي الخاصة بلجان الطعن والتعامل معها أولا بأول.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الخاص باللجنة المشتركة المكونة من مصلحة الضرائب والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على استمرار الاجتماعات لحل أي مشكلات تواجه القطاع الخاص والتجاري ومعالجة اشكاليات الربوطات الضريبية على قطاع المقاولات والتجار العاملين كناقلين لصالح تجار آخرين والمبالغات في الربوطات الضريبية وعلى وجه الخصوص لحالات المكلفين الملتزمين بمسك حسابات ودفاتر منتظمة، وانه لا بد ان تكون تلك الربوطات مبنية على أسس ومستندات ثبوتية وأن لا تكون جزافية.

وفي الاجتماع أكد رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري استعداد المصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص والتجاري بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية.

واهاب المكلفين في حال تعرضهم لأية ممارسات مخالفة لأحكام القانون من قبل أي شخص ابلاغ المصلحة على الرقم المجاني ( 8000033) التابع مباشرة لرئيس المصلحة ليتم التعامل مع الحالات المخالفة أولا بأول.
وفي الاجتماع بحضور الوكيل المساعد لمصلحة الضرائب وحيد الكبسي ثمن مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية محمد قفلة  تفاعل مصلحة الضرائب والموافقة على هذا القرار بإنشاء وتخصيص نافذة واحدة بإدارة خدمات المكلفين لتطوير علاقة المصلحة بالمكلفين وفقا لمبادئ الادارة الحديثة والحوكمة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تأهيل وتدريب فرق التحصيل ومأموري تحصيل الضرائب بما يسهم في تحسين العمل .

كما تم التأكيد على تحميل المسئولية من قبل الفنيين من مأمورين ومراجعين لما سيترتب عن أية مبالغات في الربوطات الضريبية التي لا مبرر لها، مع ضرورة ابلاغ المكلفين رسميا بضرورة التعاون مع مأموري ومراجعي التحصيل في توفير الوثائق والمستندات المؤيدة لإجراءات الفحص المكتبية أو الميدانية.