أخبار محلية

بعد جهود قادها نقيب ومراغة العرف القبلي الشيخ محمد الزلب : صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بين أل الغرسي وحمزة

بعد جهود قادها نقيب ومراغة العرف القبلي الشيخ محمد الزلب : صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بين أل الغرسي وحمزة.

يمن ماكس : خاص.

برعاية مباشرة من رئيس المنظومة العدلية عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي نجحت جهود قبلية بصنعاء اليوم في إنهاء قضية قتل بين آل الغرسي من قبائل مديرية شعوب بأمانة العاصمة وآل حمزة من قبائل مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وخلال موقف الصلح الذي قاده نقيب ومراغة العرف القبلي الشيخ محمد محمد الزلب والقاضي جحاف جحاف والأستاذ عبدالله الكول مشرف مديرية شعوب والأستاذ خالد الجمرة مشرف الوحدة الاجتماعية بمديرية شعوب والشيخ عبدالله الطوقي، بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة الأستاذ حمود النقيب، أعلن أولياء دم المجني عليه طه حسين حسين الغرسي العفو عن الجاني مطيع صالح محمد حمزة لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

وأكد نقيب ومراغة العرف القبلي الشيخ محمد الزلب أن حل القضية يأتي في إطار لم الشمل وإصلاح ذات البين وإنهاء الخلافات بطرق أخوية بعيداً عن العنف وترجمة لتوجيهات القيادة الثورية في أهمية انهاء كافة قضايا الثأر وتوجيه السلاح الى العدوان واذياله .

وأشاد الشيخ الزلب بتجاوب آل الغرسي وموقفهم في العفو والتفاعل مع الصلح القبلي تجسيداً للوعي بأهمية حل القضايا المجتمعية ومعالجة قضايا النزاعات والثأر وحقن الدماء بين أبناء القبائل.

بدورهم عبر الحاضرون عن الامتنان لقائد الثورة على اهتمامه ومتابعته لحل الخلافات البينية والنزاعات القبلية وكذا جهود لجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر .. مؤكدين أهمية توحيد الصف وحل القضايا المجتمعية بطرق مرضية للجميع.

وأكدوا أن إعلان العفو يعزز من التلاحم ووحدة الصف، سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من مخططات تستهدف وحدته وأمنه واستقراره .. لافتين إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن تستدعي تضافر الجهود لمواجهة العدوان والتصدي للغزاة والمعتدين.

وعقب الصلح نفذ أبناء مديرية شعوب والحاضرون في الموقف القبلي وقفة احتجاجية استنكاراً ورفضاً لتصعيد وحصار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي تحت شعار “مواجهة التصعيد بالتصعيد”.

وبارك المشاركون في الوقفة ، عملية إعصار اليمن الثالثة التي استهدفت العمق الإماراتي، رداً على جرائمها بحق الشعب اليمني.

وأكدوا أهمية توجيه المزيد من الضربات في عمق دول العدوان لردعها والدفاع عن الشعب اليمني .. مؤكدين استمرار الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة تصعيد العدوان حتى تحقيق النصر.

واستنكر أبناء مديرية شعوب، استمرار جرائم تحالف العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية، وإمعانه في قتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته بتواطؤ دولي وأممي.

وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكدوا أنه مهما صعد تحالف دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، لجرائمه بحق الشعب اليمني، لن يزيده إلا قوة وإصرارا وصمود وثبات حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة.

وجددوا الدعوة لكل من تبقى من المتورطين في الخيانة إلى سرعة العودة لصف الوطن باغتنام فرصة قرار العفو العام للرجوع إلى مناطقهم وأهاليهم قبل فوات الأوان.

حضر لقاء الصلح مدير مديرية شعوب أحمد الصماط والمشايخ شايف ضيف الله مريط وعباد صالح ربيد وحاشد الذيب وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية ومشايخ حاشد وبكيل ومذحج وحمير.

يحيى الحبابي

مذيع في قناة سبأ اليمنية ، مراسل سابق لدى قناة اليمن اليوم ، مراسل قنوات الكأس الرياضية القطرية في اليمن ، رئيس تحرير شبكة يمن ماكس الإخبارية

Recent Posts

فجر الميلاد .. فلسطين تنقذ الإنسانية

فجر الميلاد .. فلسطين تنقذ الإنسانية (المزيد…)

يومين ago

المتحدة للهندسة والسيارات تعلن عن توقيعها إتفاقية مع شركة دونج فينج Dongfeng الصينية للسيارات

المتحدة للهندسة والسيارات تعلن عن توقيعها إتفاقية مع شركة دونج فينج Dongfeng الصينية للسيارات (المزيد…)

يومين ago

حشود جماهيرية في ساحتي الرسول الأعظم بصرواح والجوبة بمأرب تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

حشود جماهيرية في ساحتي الرسول الأعظم بصرواح والجوبة بمأرب تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف (المزيد…)

3 أيام ago

الآلاف من ابناء شبوة يشاركون في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء ونصرة لغزة

الآلاف من ابناء شبوة يشاركون في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء ونصرة…

4 أيام ago

محافظ شبوة اللواء العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي

محافظ شبوة اللواء العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي (المزيد…)

5 أيام ago

المتحدة للهندسة والسيارات تعلن عن اسطول متنوع من السيارات والطرازات.

المتحدة للهندسة والسيارات تعلن عن اسطول متنوع من السيارات والطرازات. (المزيد…)

5 أيام ago