التخطي إلى المحتوى
في غضون يومين : منشور “فيس بوك” يجمع اكثر من 6 ملايين ريال لإنقاذ حياة الطفلة اليمنية ملاك “تفاصيل”

في غضون يومين : منشور “فيس بوك” يجمع اكثر 6 ملايين ريال لإنقاذ حياة الطفلة اليمنية ملاك “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

تمكن عدد من الناشطين الإنسانيين على شبكة التواصل الإجتماعي “فيس بوك” من جمع اكثر من 6 ملايين ريال يمني في فترة وجيزة لم تتعدا اليومين في سبيل إجراء عملية جراحية للطفله ملاك التي تبلغ من العمر 15 عاماً.

الطفلة ملاك كانت تتمتع بصحة جيدة قبل ان تُسقطَ مقاتلات العدوان احد صواريخها جوار منزل اسرتها بمحافظة عمران ، الأمر الذي تسبب بحالة فزع للأسرة و ادى الى سقوط ملاك من على سلالم المنزل ، لتُصاب بشلل وتقوس في العمود الفقري جعلها طريحة الفراش.

الناشطين الإنسانيين حزام عاصم ومحمد حميد الحسام قاما بزيارة اسرة الطفلة في مدينة عمران بعد ان وصلتهما مناشدات لمساعدتها ، وبعد عرض حالة الطفلة ملاك في الحسابين الرسميين لأبو عاصم ومحمد حميد الحسام في سبيل جمع التبرعات لإنقاذ حياتها ، إنهالت التفاعلات على المنشورات من قِبل الناشطين الإنسانيين وفاعلي الخير في شبكة التواصل الإجتماعي “فيس بوك ”  من جميع المحافظات اليمنية و المغتربين اليمنيين في اصقاع الأرض ، لتُسهم في جمع مبلغ إجراء العملية الجراحية للطفلة ملاك خلال يومين فقط.

وبعد نقل الطفلة ملاك الى العاصمة صنعاء وإستضافتها في منزل الناشط الإنساني محمد حميد الحسام ، من المقرر ان تغادر خلال الأيام القادمة الى محافظة مأرب لإستخراج جواز السفر قبيل توجهها الى الهند لإجراء العملية الجراحية.

وعلى الرغم من الحرب والحصار الذين عصفا باليمن منذ مايقرب من خمسة اعوام ، الا ان الشعب اليمني يسطر كل يوم اعظم قصص الصمود والثبات والتكاتف ، وهاهي الطفلة ملاك توحد اليمنيين وتؤكد للعالم انهم ألين قلوباً وارق أفئده.

يُذكر ان الناشطين الإنسانيين حزام عاصم ومحمد حميد الحسام تمكنا عبر حساباتهم الشخصية في الفيس بوك من دعم ومساندة الآف المرضى والمصابين بالأمراض الخطيرة ومن يحتاجون لعمليات جراحية من الفقراء والنازحين ، الى جانب تنظيم حملات إنسانية عديدة لتقديم السلات الغذائية وكفالة الأيتام بدعم ورعاية فاعلي الخير المتفاعلين مع منشوراتهما.

روابط حسابات الناشطين ابو عاصم ومحمد حميد الحسام

https://www.facebook.com/profile.php?id=100009956893824

https://www.facebook.com/profile.php?id=100009440060704