التخطي إلى المحتوى
بالشراكة مع منظمة ماري استوبس : مؤسسة الشفقة تدعم مركز غسيل الكلى بمحافظة إب بالمحاليل الطبية

بالشراكة مع منظمة ماري استوبس : مؤسسة الشفقة تدعم مركز غسيل الكلى بمحافظة إب بالمحاليل الطبية .

يمن ماكس : خاص

دعمت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان ، بالشراكة مع منظمة ماري استوبس الدولية ، مركز غسيل الكلى بمستشفى الثورة بمحافظة إب ، بمحاليل غسيل بيكربونات الصوديوم الطبية ، المستخدمة في عمليات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي .

وقال الأستاذ منصور القطريفي المدير التنفيذي لمؤسسة الشفقة ، أن ما قدمته المؤسسة في هذا الشٲن ، يٲتي في ٳطار دعمها واسهاماتها في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن، وتجسيدا لرسالتها ودورها التنموي ، وتحقيقا لأهدافها ومبادئها الانسانية .

وأضاف القطريفي أن هذا الدعم ، تمثل في توفير كمية من المحاليل الطبية ، المستخدمة في عمليات الغسيل الكلوي ، التي أسهمت في تنفيذ 1468 عملية غسيل كلوي ، واستفاد منها 1468 مريضا ومريضة ، من مرضى الفشل الكلوي في المحافظة .

وقدم القطريفي شكره وتقديره لمنظمة ماري استوبس ، على جهودها المبذولة وشراكتها الفاعلة مع مؤسسة الشفقة ، ودعمها المستمر لمشاريع وخدمات التنمية الصحية المختلفة في اليمن .

من جهته أعرب الدكتور هيثم البخيتي ، مدير مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة في محافظة إب ، عن شكره وتقديره لمؤسسة الشفقة ، على دعمها للمركز بالمحاليل الطبية اللازمة لعمليات الغسيل الكلوي ، وأعرب الدكتور البخيتي عن أمله في استمرا مثل هذا الدعم ، نظرا لكثرة المرضى الذين يزورون المركز من مختلف مديريات المحافظة ، لإجراء عمليات الغسيل الكلوي .

وطالب البخيتي المنظمات الإنسانية ، الاقتداء بمؤسسة الشفقة في دعم مرضى الفشل الكلوي في اليمن ، وبذل المزيد من الجهود، لدعم مراكز الغسيل ، سواء في محافظة إب ، أو في بقية المحافظات اليمنية .