التخطي إلى المحتوى

هيئة الطيران المدني والأرصاد تحتفي باليوم العربي للأرصاد الجوية “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم بالعاصمة صنعاء ،فعالية إحتفائية باليوم العربي للأرصاد الجوية تحت شعار ” الأرصاد الجوية وحماية الأرواح والممتلكات “.

ويعود اختيار تاريخ الاحتفال بهذا اليوم إلى سنة 1970 ذكرى إنشاء اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية.

وفي الاحتفالية شدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد إلى أهمية الرصد والتنبؤ المسبق للأعاصير والفيضانات للحفاظ على أرواح المواطنين ، وضرورة التنسيق والتكامل بين مؤسسات الدولة والجهات ذات العلاقة المباشرة بالأرصاد ، لما من شأنه حماية الأرواح والحفاظ على الممتلكات وتفادي الأضرار التي تنجم عن الكوارث الطبيعية والاعاصير

من جانبه أكد وزير النقل زكريا الشامي إلى ان التغيرات المناخية هي بسبب الاحتباس الحراري الذي تسبب في ارتفاع درجة الحرارة وخسائر في الأرواح والممتلكات المادية التي تحصل بسبب الفيضانات والجفاف وغيرها من الكوارث الطبيعية”.

وأضاف “المناخ شغل العالم بأسره والتهديدات المستقبلية مناخية وما يحدث من اختلافات سواء في الوطن العربي أو في العالم هي من أجل السيطرة على منابع المياه ومصادرها والاحتكار عليها “.

وخلال الاحتفال تم إستعراض فيلم وثائقي عن دور قطاع الأرصاد الجوية في نشر ثقافة الأرصاد والأهمية البالغة للنشرات التي يصدرها المركز الوطني.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم عدداً من الراصدين الجويين من مختلف المحافظات بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية.