التخطي إلى المحتوى

صلح قبلي بالعاصمة صنعاء ينهي قضية قتل بين آل الزودي وآل زيود “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

أنهى صلح قبلي بصنعاء اليوم، قضية قتل بين آل الزودي من مديرية خارف بمحافظة عمران وآل زيود من محافظة حجة.

وخلال الصلح القبلي الذي أشرف عليه، المشائخ علي حميد جليدان ونصر أبو شوارب وعامر صالح الزودي ومحمد مشلي الرضي وحسين أبو حلفه وشوقي الصلاحي وعسير الجشمي، أعلن أولياء دم المجني عليه أحمد الزودي العفو عن الجاني سمير محمد علي زيود لوجه الله وتشريفا للحاضرين وإغلاق ملف القضية.

الشيخ نصر أبو شوارب اشاد بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني والحرص على تعزيز الإخاء ووحدة الصف ، خاصة والوطن يتعرض لعدوان همجي وحصار بري وبحري وجوي، ما يتطلب تكاتف الجهود لحل الخلافات وقضايا الثأر.

ونوه بجهود كافة المشائخ في معالجة القضية بطرق أخوية تجسد معاني وقيم وأخلاق القبيلة اليمنية .. داعياً كافة القبائل اليمنية إلى بذل المزيد من الجهود لحل الخلافات والوقوف في خندق الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

من جانبهم ثمن الحاضرون من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء موقف الصلح ومساعي المخلصين في حل الخلاف واللقاء بين الطرفين لتجسيد مبدأ التسامح والأخلاق النبيلة للشعب اليمني.

فيما عبرت أسرتا آل الزودي وآل زيود عن شكرهم للمساعي والجهود الحثيثة التي بذلت لحل القضية بينهم .. مؤكدين الحرص على لم الشمل والتسامح في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان.

حضر الصلح القبلي المشائخ كهلان عبدالرحمن القديمي ، و درهم ردمان ،و مجاهد ابو مفلح ، و يحيى غوبر ، وجعبل المجهز ، وعدد من مشائخ واعيان قبيلة حاشد وقبائل حجه .