التخطي إلى المحتوى
إنجاز طبي يمني غير مسبوق نجح في زراعة يد مبتورة تماماً “تفاصيل”

إنجاز طبي يمني غير مسبوق نجح في زراعة يد مبتورة تماماً “تفاصيل”.

يمن ماكس : محمد القيداني

تمكن كادر طبي يمني من تحقيق إنجاز طبي غير مسبوق في اليمن بعد نجاحه في عملية جراحية كبرى استغرقت ١٤ ساعة .

حيث تمكن فريق طبي بقيادة الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية من زراعة يد مبتورة تماما في إنجاز طبي يحسب للكوادر الطبية اليمنية رغم ما تمر به البلاد من حصار وحرب شاملة .

وإتخذ الفريق الطبي قراره بإجراء العملية الجراحية الكبرى عقب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة عقب وصول الحالة مباشرة والمتمثلة في زراعة اليد المبتورة تماما نتيجة إصابة عمل تعرض لها مواطن يمني أثناء عمله .

وتكون الكادر الطبي بقيادة الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية والدكتور محمد الشجاع استشاري الأوعية الدموية والدكتور سعيد القرشي استشاري جراحة التجميل وبقية الكادر الطبي اليمني بالكامل من إجراء عملية زراعة اليد المبتورة في سبتمبر الماضي .

واستمر الكادر الطبي اليمني في متابعة الحالة الصحية للمريض عقب إجراء العملية لفترة زمنية لضمان نجاحها وعدم حدوث أي مضاعفات لا قدر الله .

واعتبر باحثون ومهتمون بالشأن الطبي في اليمن أن إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية الكبرى يعد تقدما كبيرا في مجال العمليات الجراحية في بلادنا .

مؤكدين في الوقت ذاته تفوق الكوادر الطبية اليمنية في مجال جراحة العظام والأوعية الدموية بما يظاهي نظرائهم في هذه المجالات خارجيا .

وكشف الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية عن نجاح العملية الجراحية الكبرى والتي استمرت من التاسعة مساء حتى إلى الحادية عشر ظهرا .

وأشار في منشور له على صفحته الرسمية فيس بوك بأن العملية تعد هي الأولى على مستوى اليمن وإجريت لعدد محدود على مستوى العالم .