التخطي إلى المحتوى
احياء ذكرى عاشوراء في المالية والامداد والتموين بالداخلية

احياء ذكرى عاشوراء في المالية والامداد والتموين بالداخلية.

 

يمن ماكس/خاص

 

 

فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام  تحت شعار ” هيهات منا الذلة”. نظمتها إدارتا عام الشؤون المالية والامداد والتموين اليوم الأربعاء.

وفي الكلمات التي ألقيت خلال الفعالية أوضح في كلمته مدير عام الشؤون المالية العميد يوسف الشامي على أهمية إحياء هذه الذكرى للوقوف على دروس وعبر من مسيرة سيد شباب أهل الجنة والسبط لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

وشدد العميد الشامي على ضرورة التمسك بنهج الإمام الحسين والمضي على دربه ومنهاجه الذي رفض الانكسار والذل متمسكاً منفذاً لشعار الحسين الثابت القوي هيهات منا الذله الذي اصبح يردده كل الاحرار ويجلجل مرعباً لكل الطغاة والمستكبرين .

وأفاد الشامي أن إحياء ذكرى عاشوراء منا نحن اليمنيين هو تعبير عن الحب والولاء والارتباط بالحسين والنهج والرؤية والمواقف التي تحرك من أجلها سبط الرسول الأعظم. وتأكيد النبي ارتباطه بالإمام حسين بقوله صلى الله عليه وآله (حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسين ).

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير عام الإمداد والتموين للشؤون الإدارية العميد عبدالقدوس الديلمي والنائب الأول للإمداد والتموين العقيد فهد طاهر، ونائب مدير عام الشؤون المالية العقيد عبدالله الضاعني ، نوه الأستاذ أحمد الخزان إلى أهمية إحياء عاشوراء كذكرى وتجسيداً للولاء والارتباط بسيد الشهداء وترسيخاً لقيم ومبادئ ثورة الإمام الحسين عليه السلام، موضحاً الى أنّ الإمام الحسين عليه السلام كان يمثل كل الحق والعدل في ذلك الزمان وفي كل زمان ، ويزيد بن معاوية كان يمثل الباطل بكل معانيه.

موضحاً أن الإمام الحسين تحرك بثورة لمواجهة ظلم وطغيان بني أمية .. داعيا أبناء الأمة إلى الاقتداء بالإمام الحسين الذي ضحى بنفسه من أجل دين الله ونصرة المستضعفين.

هذا وقد حضر الفعالية عدد كبير من الضباط والأفراد والمنتسبين، لإدارتي الشؤون المالية والتموين.