التخطي إلى المحتوى
تفاعل للمدارس اليمنية الحديثه بالأنشطة والاذاعات مع المناسبات الدينية والوطنية

تفاعل للمدارس اليمنية الحديثه بالأنشطة والاذاعات مع المناسبات الدينية والوطنية.

يمن ماكس/خاص

 

تتفاعل المدارس اليمنية الحديثه بشكل مستمر في كل المناسبات الدينية والوطنية بأنشطة مدرسية متنوعة تحييها المدرسة بين طلابها على مدار العام ومنها احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عاشورا التي أحياها طلاب المدرسة اليوم في اذاعة مدرسية صباحية عرف من خلالها الطلاب كيف كان الامام الحسين يرفض الذل والانكسار للامه واراد لامة جدة العز والكرامة .

هذا وقد اكدت الأستاذة أمة الكريم عبدالقادر مدير عام المدارس اليمنية الحديثة في تصريح خاص ان الهوية الايمانية جزء لايتحزاء من المبادئ الأساسية في التربية والتعليم في كل المدارس .

وقالت نحن في المدارس اليمنية الحديثة نسهم في تنشئة الاجيال القادمة وابعادهم عن الثقافات الدخيلة على مجتمعنا اليمني المحافز ما امكن بالتعاون مع اولياء الامور الذين هم السند الرئيس لنا في التربية قبل التعليم .

واوضحت الاستاذة امة الكريم عبدالقادر ان الاذاعة المدرسية التي نفذها الطلاب اليوم عن ذكرى استشهاد الامام الحسين نتيجة ادراك ووعي من الطلاب لتضحيات الامام الحسين وأهمية تلك التضحيات في تطبيقها على واقعنا اليوم وكذلك كل الفعاليات والانشطة الدينية والوطنية .

وافادت ان المدرسة تشجع أبنائها وتتبنى كل الأنشطة الطلابية والمقترحات وتسعى الى تلبية وتنفيذ تلك الأنشطة بمايسهم في تعزيز ثقافة الايمان والهوية اليمنية التي ناصرت بشكل كبير ال بيت رسول الله وأعلام الهدى .

وشكرت الاستاذة امة الكريم عبدالقادر الطلاب على التفاعل مع الأنشطة واحياء مناسبة ذكرى عاشوراء في طابورهم الصباحي وكذا كافة المناسبات الدينية والوطنية …متمنية أن يستمر التفاعل في كل مدارس اليمن بما يعزز الوعي التربوي والاخلاقي لدى الطالب ويزيد من ثقافة الطلاب عن أحداث تلك المراحل ومقارنتها بواقع اليوم ليكونوا قادرين على تنشئة ابنائهم مستقبلاً تنشئة صحيحة تليق بنا كيمنيين .