التخطي إلى المحتوى
الحوثي يلتقي قبائل خولان السبع في السبعين ويشرف على انهاء قضية ثأر دامت 12 عام بين خولان والحداء

الحوثي يلتقي قبائل خولان السبع في السبعين ويشرف على انهاء قضية ثأر دامت 12 عام بين خولان والحداء.

 

يمن ماكس : خاص.

 

نجحت وساطة قبلية اليوم بميدان السبعين بصنعاء في انهاء قضية قتل دامت 12 عاماً بين آل الجمال من قبيلة خولان وآل مزروع من الحداء ، وتقدم الموقف القبلي عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي والمراغة النقيب محمد الزلب رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا القتل والثار وعدد من الوزراء في حكومة الانقاذ الوطني واعضاء مجلس الشورى واعضاء رابطة علماء اليمن وابناء ومشائخ واعيان القبائل اليمنية .

هذا وقد وصل عضو السياسي الاعلى بالمهجم القبلي الذي ساقته قبيلة الحداء لاولياء دم الشيخ محمد علي الجمال ونجلة محمد محمد الجمال المنتمين الى قبائل خولان السبع .

وخلال الموقف اكد المراغة النقيب محمد بن محمد علي الزلب رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر على حرص الجميع ممن حضروا الموقف دولة وقبيلة على ارضاء اولياء الدم من آل الجمال وتطييب خاطرهم ، ناشداً فيهم وفي قبيلتهم خولان ومشائخها العفو والمسامحة لكون العفو عند المقدرة .

من جانبه اكد الحوثي عضو الاعلى حرص القيادة الثورية على انهاء قضايا الثأر والقتل وتقربب وجهات النظر بين القبائل التي تتقاتل فيما بينها في اوقات يحتاج فيها الوطن الى كل اليمنيين لمواجهة العدوان وأدواته .

واكد في مجمل ماقاله امام قبيلة خولان ان خولان كانت وستظل في الخط الاول في المواجهة والتصدي للعدوان وقد بذلت خيرة الرجال والشباب الاوفياء دفاع عن الارض والعرض .

لافتاً الى ان يراجع العدوان تفكيرة ويستوعب تلك التحذيرات التي اطلقها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمتة الاخيرة لدول العدوان .

الى ذلك ردت قبيلة خولان على الواصلين بلسان شيخ منطقة حظر بقبيلة خولان الشيخ هيلان حفظ الله جميل على لسان اولياء الدم واعلن عفوهم الكامل في دم وذم وعيوب وعتوب عن ابناء الحداء ، لترفع من الحاضرين لقبيلة خولان الرايات البيضاء شكراً على مواقفهم المتلاحقة .

هذا وقد ثمن الجميع جهود الوساطة التي قاربت بين الاطراف وساهمت في انهاء هذة القضية وعلى رأسهم رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا القتل والثار المراغة النقيب محمد بن محمد علي الزلب ومن سانده في مساعيه الخيرة الشيخ محمد علي جميل والشيخ فاخر علي مرشد وجميع من سعى في رأب الصدع واصلاح ذات البين .