التخطي إلى المحتوى
احياء الذكرى الثانية لرحيل نائب رئيس مجلس النواب الاسبق الدكتور عبدالوهاب محمود

احياء الذكرى الثانية لرحيل نائب رئيس مجلس النواب الاسبق الدكتور عبدالوهاب محمود.

 

يمن ماكس : خاص.

اقيم اليوم بمركز الدراسات والبحوث بصنعاء فعالية رسمية احياء للذكرى الثانية لرحيل المناضل الكبير الدكتور عبدالوهاب محمود عبدالحميد نائب رئيس مجلس النواب الاسبق حضرها قيادات بالمجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني وقيادات واعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعسكرية .

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الاعلى جابر الوهباني ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول رابية ونائبي مجلس الشورى عبده الجندي وضيف الله رسام وعضو المكتب السياسي لانصار الله علي القحوم وعدد من اصدقاء وزملاء ورفاق العمل السياسي ومحبي الفقيد، القيت عدد من الكلمات نقل فيها المشاركين اصدق التعازي لاسرة الفقيد وكما هي للوطن عموماً برحيل احد الهامات الوطنية الذي كان له اسهامات في العمل الوطني وبناء اليمن والحفاظ على مكتسباته والنهوض به والتشريع والعمل البرلماني وكان من ابرز اعضاء هيئة الرئاسة لمجلس النواب ،وسردت الكلمات سيرة من مواقف الفقيد الوطنية الممتلئة بالعطاء والكرم للوطن .

وقالت الكلمات ان الدكتور عبدالوهاب محمود عبدالحميد الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائب رئيس مجلس النواب الاسبق برحيله خسر الوطن الكبير احد ركائزه واعمدته الفكرية والسياسية والاجتماعية والبرلمانية ولن يعوض تلك الخسارة الفادحه الا السير بخطاه العظيم ومواصلة الدرب الذي كان يحارب من اجله فهو رجل السلام الاول ويعرف متى أيضأ كان يحارب ومن أجل ماذا يحارب حتى يحقق ويرسخ القيم الصادقة في كل نفس .

من جانبه اكد الشيخ رامي عبد الوهاب محمود نجل الفقيد وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن في كلمة القاها في الفعالية بأن إحياء ذكرى والده الثانية اليوم يجدد في اسرتهم الحزن من جديد ويجدد الالم ، لكن المواقف والارث الوطني الذي خلده الفقيد خلد فينا من جديد السير على نهجة والاقتداء بتلك المواقف التي يفاخر بها كل يمني ويعتبرها مبادئ توجيهية في كل المنعطفات الوطنية .

وتوجّه في كلمته الشيخ رامي عبد الوهاب محمود بالشكر لحضور عدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى وقيادات الدولة وأعضاء من مجلسي النواب الوزراء والشورى ومشاركتهم الفعالية التأبينية بالذكرى السنوية الأولى لوالده.

وأشار إلى الحرص على تدوين أهم الأعمال والإنجازات والمواقف الوطنية والقومية والدولية للفقيد في كتاب توثيقي لقرابة أربعين عاماً من نضال الدكتور عبدالوهاب محمود.

وقال الشيخ رامي عبدالوهاب ” إن بلدنا تعاني من التدخل الخارجي في شؤونه بهدف إعاقته من النهوض حتى حدوث العدوان الذي دمر مقدرات الوطن ومكاسبه وارتكب أبشع الجرائم الإنسانية”.. موضحاً أن اليمن بحاجة ماسة لوجود خطة استراتيجية شاملة للدولة بعيدة المدى لتحقيق التنمية ومواجهة التحديات الراهنة على مختلف الأصعدة.

مضيفاً بالقول إن قوى العدوان لا خير لها في أي بلد عربي أو إسلامي يلبي مصالحه الوطنية أو على مستوى قضايا الأمة دون استثناء وفي مقدمتها القضية المركزية فلسطين المحتلة والجولان السوري من بطش العدو الصهيوني”.

هذا واستعرضت الفعالية فيديو وثائقي عن الفقيد ومراحله النضالية والمواقف الوطنية وتاريخه ورصيده الذي لا يكاد يتوقف حتى يومنا هذا .