التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم العالي يكرم الدفعة العاشرة من خريجي جامعة القلم بإب في جميع التخصصات
default

إب / عبدالحميد

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب خريجي وخريجات جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية بمحافظة إب، اليوم، الدفعة العاشرة “دفعة ذكاء الأعمال” بقوام 165 طالب وطالبة في جميع التخصصات للعام الجامعي 2022 – 2023م.

كما كرم الوزير في إحتفال التخرج جامعة القلم لإلتزامها بمعايير الأداء الأكاديمي والتطوير المستمر للعملية التعليمية والارتقاء بسمعة التعليم العالي، بالإضافة إلى تكريم الأمين العام للجامعة المهندس عبدالرحمن شبالة نظرا لتفانيه في عمله وتعاونه مع وزارة التعليم العالي وتحقيقه جودة الأداء الإداري والعمل الأكاديمي في الجامعة.

وفي الحفل هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدفعة العاشرة من جامعة القلم من جميع التخصصات الهندسية والتقنية والإدارية والعلوم الإنسانية وبرنامج الدراسات العليا بتخرجهم، ولكافة أولياء أمورهم .. لافتا إلى أن هذا التخرج يأتي تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف والاعياد الوطنية وحث الجميع على المشاركة المشرفة في الفعالية المركزية لحفل المولد النبوي الشريف.

وأوضح أن تخرج هذه الكوكبة من الطلاب تأتي كتحدي لما يتعرض له البلد من عدوان غاشم وحصار ظالم استهدف كل مقدرات اليمن ارضاً وإنساناً وحضارة .. مشيرا إلى أن جامعة القلم تعد الجامعة الأولى خارج العاصمة التي نفذت توجيهات الوزارة فيما يخص إقامة احتفالات التخرج مصحوبا بشهادات الخريجين مصدقة من الوزارة.

وخلال الحفل بحضور مستشار وزير التعليم العالي – مدير ضمان الجودة بوزارة التعليم العالي الدكتور نعمان فيروز، ومستشار الوزير الدكتور محمد ضيف الله، ومستشار الوزير – مدير مكتب الوزير الدكتور محمود الصلوي، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورئيس جامعة جبلة – ومدير مستشفى جبلة الجامعي الدكتور عبدالله المطري، والمدير المساعد لمركز تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور موسى الغراب، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شبالة، أشار رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماجد شبالة إلى أن جامعة القلم تسعى لتقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة تسهم في تلبية احتياجات سوق العمل الوطني والإقليمي من خلال موارد بشرية مؤهلة وبرامج أكاديمية موجودة وبحث علمي موجه لإنتاج المعرفة وتطبيقاتها.

ونوه الدكتور شباله إلى إنتهاء الجامعة من مراحل استراتيجيات الكليات وعلى وشك الانتهاء من توصيف المقررات، إلى جانب توفير بيئة تعليمية داعمة، وشراكة فاعلة وطنيا وإقليميا .. مؤكدا أن شهادات الجامعة معتمدة محليا ودوليا لبرامج البكالوريوس والماجستير حاليا في مساقات تقنية المعلومات واللغة الإنجليزية والمحاسبة.

وبدورهما ألقى الخريج المهندس محمد ملهي والخريجة المترجمة أفنان علي، كلمتين منفصلتين باللغتين العربية والانجليزية عن الخريجين استعرضتا من خلالهما مشوارهم العلمي وأيام الجد والمثابرة والاجتهاد وصولاً إلى توديع مراحلهم الدراسية والوقوف أمام عتبات سوق العمل.

هذا وقدمت قيادة جامعة القلم درع الجامعة من الدرجة الأولى لمعالي الوزير لدعمه المستمر وجهوده في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن.

تخلل الحفل، الذي أقيم في قصر غمدان وقدمه الإعلامي المعروف عامر المنتصر، ريبورتاج مرئي استعرض مسيرة الجامعة والتقاط الصور التذكارية وعرض مسرحي لفرقة طج الفنية واوبريت إنشادي من كلمات أحمد العفيف وأداء ظافر عزالدين، تلى ذلك تكريم عمداء الكليات وعددا من أعضاء هيئة التدريس وتكريم خاص للمهندس عبدالقادر التميمي لمساهمة مكتبه الهندسي في تدريب خريجي الهندسة المعمارية وكذا تكريم أعضاء اللجان المنظمة للحفل بالدروع والشهادات التقديرية
حضر الحفل قيادة الحامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس ومداراء الادارات التنفيذية بالجامعة وجمع غفير من اباء وامهات الخريجين وضيوفهم..