التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم العالي يفتتح العيادات الخارجية والقاعات الجديدة في قسم طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الجزيرة بإب

 

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب اليوم، العيادات الخارجية والقاعات الدراسية الجديدة في قسم طب و جراحة الفم والأسنان في كلية العلوم الطبية بجامعة الجزيرة محافظة إب.

وتحتوي العيادات على عدد من الكرسي التعليمية الحديثة بكلفة 55 ألف دولار، بالإضافة إلى معمل الأشعة الرقمية ومعامل المحاكاة السنية ” الرؤوس الوهمية” للتعلم ما قبل السريرية ومعامل أنسجة الفم والتشريح ومعامل صناعة الأسنان.

وأطلع الوزير خلال الافتتاح ومعه مستشار وزير التعليم العالي – مدير ضمان الجودة بوزارة التعليم العالي الدكتور نعمان فيروز، وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، ومستشار الوزير – مدير مكتب الوزير الدكتور محمود الصلوي، المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور فؤاد عبد الرزاق، المدير المساعد لمركز تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور موسى غراب، على مستوى المعامل الطبية والتجهيزات التقنية في قسم طب وجراحة الفم و الأسنان، وما يملكه من إمكانات وبنيةٍ تحتيةٍ وأكاديمية ومدى مطابقتهما لمعايير ومتطلبات الاعتماد الاكاديمي.

كما قام الوزير ومعه الوفد المرافق له بتنفيذ جولة للقاعات الدراسية الجديدة المجهزة بأحدث وسائل التدريس عبر برنامج السمارت بروجكت التي تعكس المحاضرات النظرية وإدخالها وحفظها إلى جهاز الكمبيوتر مباشرة، بإلاضافة إلى التعرف على المكتبة الورقية والالكترونية التي تضمها كلية العلوم الطبية، والمرافق الإدارية والأكاديمية.

واستمعوا من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبدالرقيب صبيح ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نشوان المجمر، ورئيس قسم طب وجراحة الأسنان بالجامعة الدكتور عبدالكريم الشعري إلى شرح مفصل حول التجهيزات والمقومات الأكاديمية والفنية للقسم ومواكبتها لمعايير الجودة للمجلس الأكاديمي.

وخلال الافتتاح أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمستوى التجهيزات التقنية الحديثة بكلية طب الأسنان والتزامها بالمعايير الأكاديمية وجاهزيتها الكاملة للمنافسة على مستوى الوطن .. مؤكداً حاجة البلد إلى مؤسسات تعليمية متخصصة تكون رسالتها العلمية والمعرفية مقدمة على الربحية وتقوم في الأساس لخدمة المجتمع، وثمن الجهود المبذولة من قيادة جامعة الجزيرة للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشار الوزير حازب بمستوى التحولات والخطوات التطويرية التي شهدتها جامعة الجزيرة خلال العامين المنصرمين وخاصة في مجال تطوير وتجويد الأداء بصفة عامة وما يشهده قسم طب وجراحة الأسنان بصفة خاصة من عملية نهوض جاءت كثمرة من الجد والمثابرة وتوفير كافة الإمكانيات والأجهزة والمواد المعملية اللازمة.

من جانبه أشار رئيس مجلس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبدالرقيب صبيح، إلى أن كلية العلوم الطبية تسعى للمساهمة الفاعلة في تحديث وتطوير العملية التعليمية وإحداث نقلة نوعية في مجال التعليم العالي في اليمن، وتلبية كافة الاحتياجات العملية التعلمية وتهيئة وإعداد كوادر نوعية متخصصة ومؤهلة تلبي سوق العمل.

موضحاً أن جامعة الجزيرة وضعت خدمة المجتمع في قائمة أولوياتها من خلال تيسير الحصول على خدماتها التعليمية لكافة شرائح المجتمع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وأشار إلى حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة تحقق ثقافة الجودة والتحسين المستمر لكل العمليات الأكاديمية والإدارية.

وبدوره استعرض رئيس قسم طب وجراحة الفم و الأسنان بالجامعة الدكتور عبدالكريم الشعري الخطوات التطويرية التي قطعها القسم، ومراحل تأسيسه وتطويره وتوفير البنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع معايير مجلس الإعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.

حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور صادق اليوسفي، عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد الجعشني، منسق قسم طب وجراحة الأسنان الدكتور عمرو الوهبي، وعددا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.