التخطي إلى المحتوى
لجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب وقيادة وزارة الصناعة يطلعون على اوضاع مصنع اسمنت عمران

لجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب وقيادة وزارة الصناعة يطلعون على اوضاع مصنع اسمنت عمران

 

اطلعت لجنة التجارة والصناعة في مجلس النواب ومعهم نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري على اوضاع مصنع اسمنت عمران في اطار الزيارات الميدانية الى مصانع الأسمنت الحكومية للإطلاع على اوضاعها .

 

وخلال الزيارة بحضور رئيس لجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب قاسم الحظا ورئيس مجلس ادارة المؤسسة اليمنية لصناعة الأسمنت يحيى حميد الدين ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي قدم مدير عام المصنع المهندس عبدالفتاح احمد اسماعيل شرحا مفصلا حول سير العملية الإنتاجية والمشاكل والمعوقات التي تواجه المصنع وخطط التغلب عليها.

 

وطاف اعضاء اللجنة باقسام المصنع وتفقدوا سير العملية الانتاجية .

 

وفي الزيارة اشار نائب وزير الصناعة والتجارة الى أهمية الحفاظ على المصنع الذي يعد من اهم القلاع الإقتصادية في البلاد .. مؤكدا ان الزيارة تهدف الى الإطلاع عن كثب على اوضاع المصنع والاستماع الى الكوادر الفنية المختصة بهدف وضع خطط لمعالجة المشاكل والنهوض بواقع المصنع ليؤدي دوره الإقتصادي والتنموي في البلاد .

 

ولفت إلى اهتمام قيادة الوزارة بتطوير العملية الإنتاجية في المصنع وزيادة حصته السوقية ،

 

وشدد على أهمية تظافر الجهود من كافة الجهات للحفاظ على المصنع وتطويره .

 

بدوره اشار رئيس لجنة التجارة والصناعة في مجلس النواب الى اهمية تطوير العمل في المصنع والحفاظ على الالات والمعدات الخاصة بالمصنع والاهتمام بالكواد والخبراء والفنيين باعتبارهم ركيزة اساسية في حل المشاكل وتنفيذ خطط التطوير والتحديث .

 

ولفت الى اهمية تشخيص كافة المشاكل لوضع الحلول المناسبة والعمل على خفض كلفة الإنتاج وتطوير العملية التسويقية .

 

وشدد على مراجعة اليات العمل للوصول الى تشغيل المصنع بطاقته الإنتاجية القصوى .

 

من جانبه لفت رئيس مجلس ادارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت الى اهمية الاطلاع على اوضاع مصانع الاسمنت والوقف الى جانب المؤسسة لتجاوز المشاكل والحفاظ على هذه المصانع باعتبارها من اهم روافد الاقتصاد الوطني .

 

رافقهم خلال الزيارة عدد من اعضاء لجنة التجارة والصناعة في مجلس النواب ومدير عام المؤسسات والهيئات في وزارة الصناعة والتجارة محمد محمد عامر ومدير مكتب لجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب نجيب اسماعيل المقدم .