التخطي إلى المحتوى
مستشفى زايد للأمومة والطفولة يُدشن التوسعات الجديدة في مختلف الأقسام “تفاصيل”

مستشفى زايد للأمومة والطفولة يُدشن التوسعات الجديدة في مختلف الأقسام “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

دشن مستشفى زايد للأمومة والطفولة اليوم بالعاصمة صنعاء عدداً من التوسعات الجديدة في المستشفى ، تزامناً مع إحتفالات بلادنا بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل السلام واتم التسليم ، برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور طه المتوكل.

عمليات التوسعة شملت إفتتاح مختبر الطوارئ ، وتوسيع اقسام الولادة والطوارئ التوليدية ، و الحضانة وزيادة عدد الحضانات من 15 حضانه الى 27 حضانه ، وتحسين خدمات الطوارئ ، وتوسيع وتفعيل قسم الصيانة العامة وصيانة الاجهزة الطبية،ألى جانب إفتتاح قسم العلاج الطبيعي، ووحدة التعقيم المركزي ، وإفتتاح قسم رعاية النساء ، وقسم العزل وعلاج الدفتيريا ، وتوسيع قسم الاطفال والنساء ، والصيدلية المجانية.

وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي  ، و وكيل أمانة العاصمة مازن نعمان و عدد من وكلاء وزارة الصحة ، اكد الدكتور رياض الشامي مدير عام المستشفى في تصريح لشبكة يمن ماكس الإخبارية ، ان التوسعات الجديدة بالمستشفى تأتي تطبيقاً لدليل الادلة والمعايير الوطنية لقطاع الصحة ، ضمن الإستراتيجية الوطنية ، وتطبيقاً لشعار “يد تداوي من يحمي ويبني ” .

واضاف الدكتور الشامي الا ان التوسعات الجديدة تهدف لخدمة المواطن في المقام الأول ، حيث تعتبر كافة خدمات المستشفى مجانية ، مثمناً دعم المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونيسف التي لا تألوا جهداً في تقديم كامل الدعم والإهتمام بالخدمات التي يقدمها المستشفى  .

حفل التدشين تخلله عرض لفلم وثائقي قصير حول المستشفى والخدمات التي يقدمها ، الى جانب كلمات للحاضرين.

وفي ختام الحفل قام وكلاء وزارة الصحة بإفتتاح الأقسام الجديدة ،واستمعوا من القائمين على الأقسام لشرح حول الخدمات التي يقدموها والصعوبات التي كانوا يواجهونها قبيل التوسعة وإفتتاح الأقسام الجديدة.