التخطي إلى المحتوى
ورشة تدريبية لمدربي الأنشطة والدورات الصيفية والخطة التدريبية

ورشة تدريبية لمدربي الأنشطة والدورات الصيفية والخطه التدريبية.

 

خاص/يمن ماكس

اختتمت بصنعاء الورشة التدريبية الخاصه بمدربي الخطة التنفيذية الموحدة للبرنامج الرمضاني والأنشطة والدورات الصيفية للعام 1445هـ، والتي نظمها مركز الشباب للتدريب والتنمية.

هذا وقد هدفت الورشة التي استمرت خمسة أيام تحت شعار ” لستم وحدكم” إلى إكساب 36 مشاركا من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات، مهارات تدريب اللجان التنفيذية في المديريات بالمحافظات وإدارة عمليات المدارس الصيفية وتأهيلهم لأداء مهامهم في تسيير الأنشطة والدورات الصيفية للعام 1445هـ.

هذا وقد حضر الختام نائب رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري..

وقد أكد وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال – رئيس اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية محمد حسين المؤيدي في تصريح على أهمية الورشة لتجويد مهارات المشاركين وتنمية قدراتهم ولتعزيز دورهم في قيادة العمل التدريبي لمنتسبي الأنشطة والدورات الصيفية في المحافظات.

مشيرا إلى المسؤولية التي تقع على المشاركين وتطبيق ما تلقوه في الورشة على واقع العمل الميداني وتعزيز الخبرات بما يسهم في إنشاء جيل واعي مدرك للمخاطر التي تستهدف الأمة .. ولفت المؤيدي إلى أن الوطن في امس الحاجة لكل جهد مثمر وفعل إيجابي يفيد المجتمع وينفع الأمة خاصة في الظروف الراهنة وما يتعرض له أبناء غزة من مجازر وحشية من قبل الصهاينة بدعم أمريكي بريطاني غربي.

ونوه وزير الشباب في حكومة تصريف الاعمال بمواقف قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في دعم قضية الأمة المركزية الأولى ومساندة المقاومة في غزة الذين يسطرون ملاحم البطولات في مواجهة الصهاينة .. موضحا انه سينجح العمل بتفاعل المشاركين وحرصهم على إكساب المعارف التي تخدم العمل الشبابي والتربوي والإرشادي.

وفي الختام الذي تم بحضور وكيل قطاع الرياضة علي هضبان، اشار وكيل قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات والأنشطة الصيفية عبد الله الرازحي، أن الأنشطة والدورات الصيفية تأتي في إطار مشروع بناء جيل واع متسلح بالقيم والثقافة القرآنية.

منوها الى أن اللجنة تحرص على رعاية ودعم مثل هذه البرامج التدريبية النوعية الهادفة للارتقاء بمستوى الأنشطة والدورات الصيفية وتجسيد توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بشريحة النشء والشباب وتعزيز القيم في أوساطهم.

من جانبها ثمنت كلمة المشاركين التي ألقاها شرف عبد الرحمن شرف الدين، دور اللجنة العليا في تبني مثل هذه البرامج الفاعلة لتنمية القدرات وتعزيز الخبرات.

هذا وقد كان الاختتام بحضور مدراء مكتب التعبئة أحمد حيان سالم، ومركز الشباب للتدريب والتنمية الدكتور علي المعنقي والتنسيق التربوي والأنشطة الصيفية أحمد خرصان السلوي، قصيدتان وتكريم المشاركين في الورشة بشهادات تقديرية.