التخطي إلى المحتوى
الماجستير بامتياز للباحثة امل السريحي من مركز ابحاث التنمية الشاملة بجامعة صنعاء

الماجستير بامتياز للباحثة امل السريحي من مركز ابحاث التنمية الشاملة بجامعة صنعاء

 

يمن ماكس_ عمرالصراري

 

شهد مركز ابحاث التنمية الشاملة – قسم التنمية الدولية بجامعة صنعاء مناقشة رسالة ماجستير للباحثة امل محمد محمود السريحي حيث منحت جامعة صنعاء الباحثة امل درجة الماجستير بامتياز في رسالتها المقدمة لنيل درجة الماجستير والتي تمحورت حول دور حاضنات الاعمال في تمكين الشباب/ات اقتصاديا بامانة العاصمة للفترة بين(2015 _ 2023 م ).

 

وعلى ضوء ذلك ناقشت لجنة المناقشة والحكم المكونة من: أ.د/ محمد يحيى يحيى الرفيق مناقشا خارجيا جامعة ذمار رئيسا والدكتور عبدالوهاب يحيى عبدالقادر المشرف الرئيسي جامعة صنعاء عضوا والدكتورة الهام محمد علي الرضا مناقشا داخليا جامعة صنعاء عضوا رسالتها وما تضمنتها من نقاط ومحاور تسهم في تحسين دور حاضنات الاعمال في تمكين الشباب/ات اقتصاديا بامانة العاصمة (2015_ 2023).

 

هذا وقد ألقت الباحثة امل السريحي ملخصا لدراستها حول دور حاضنات الأعمال في تمكين الشباب/ات اقتصادياً في أمانة العاصمة صنعاء.

 

هدفت الدراسة إلى معرفة مساهمة حاضنات الأعمال في تمكين الشباب/ات اقتصادياً، ودراسة تأثيرها على مشاريع الشباب/ات وانعكاسات ذلك على الاقتصاد الوطني.

 

أوضحت الدراسة أن حاضنات الأعمال تلعب دورًا هامًا في تمكين الشباب/ات اقتصادياً من خلال توفير التدريب والتأهيل والدعم المالي واللوجستي.

 

وقد أوصت الدراسة بضرورة دعم حاضنات الأعمال من قبل الحكومة والقطاع الخاص، وتوفير المزيد من البرامج التدريبية والتأهيلية للشباب/ات في مجال ريادة الأعمال، وتسهيل حصولهم على التمويل اللازم لبدء مشاريعهم.

 

وخلال جلسة النقاش ابدء كل عضو من أعضاء اللجنة ملاحظاته ومناقشة الباحثة وطرح عدد من الأسئلة الخاصة في الرسالة وكانت مناقشة علنية متميزة .

 

وفي ختام المناقشة تم إعلان النتيجة والتي أعلنت فيها اللجنة عن نيل الباحثة امل محمد السريحي

الماجستير بدرجة الامتياز .

 

وقد أوضح عدد من الباحثين والمهتمين أهمية هذه الدراسات وأثرها الكبير على التنمية وانعكاس ذلك على الاقتصاد الوطني.

 

حضر المناقشة عدد من زملاء واسرة الباحثة والباحثين والمهتمين في هذا الجانب وعدد من الشخصيات الاجتماعية.