التخطي إلى المحتوى
في إطار ترتيباتها لإطلاق” شبكة تمدين الوطنية للتطوع ” مؤسسة تمدين شباب (TYF) تحتفي باليوم العالمي للتطوع وتكرم متطوعيها

في إطار ترتيباتها لإطلاق ” شبكة تمدين الوطنية للتطوع ” مؤسسة تمدين شباب (TYF) تحتفي باليوم العالمي للتطوع وتكرم متطوعيها.

يمن ماكس : خاص

احتفلت مؤسسة تمدين شباب (TYF) ، باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الـ 5 من ديسمبر كل عام، انطلاقا من نهج المؤسسة في تعزيز قيمة العمل التطوعي لخدمة المجتمع وحرصا على مشاركة الشباب واستثمار طاقاتهم وتطوير مهاراتهم ورعاية مواهبهم وابداعاتهم .
وفي الاحتفال الذي تم فيه تكريم المتطوعين والمتطوعات مع المؤسسة ، حيت المدير التنفيذي  للمؤسسة الدكتورة نجيبة المهدي الأدوار التي يقومون بها المتطوعون ، وإيمانهم برسالة العمل الإنساني وتكريسهم للوقت والجهد والفكر في سبيل مساعدة المدنيين المتضررين من الحرب والنزاعات في اليمن وتغيير حياتهم للأفضل .
وكشفت المهدي عن ترتيب مؤسسة تمدين شباب لإطلاق (شبكة تمدين الوطنية للتطوع ) لاستقطاب وتدريب الراغبين في التطوع من طلاب المدارس والجامعات، بالإضافة إلى كافة مكونات المجتمع من أفراد ومؤسسات ، لخدمة القضايا والأنشطة والبرامج الإنسانية المتنوعة، خاصةً وأن منظومة التطوع في العالم والمجتمعات تتطور من سنة إلى أخرى، مع العزم على مواكبة هذه المتغيرات التي تؤسس لعمل إنساني واجتماعي وخدمي وتنموي ممنهج وبامتياز.
من جانبها اكدت مسؤولة إدارة التطوع في مؤسسة تمدين شباب سعادة العريقي  أن المؤسسة بنيت على التطوع وأن العمل الإنساني يحتاج إلى تضافر الجهود وتكامل الخبرات والكفاءات من كل فرد في المجتمع يجد في نفسه القدرة على البذل والعطاء.

واضافت ان التطوع مدرسة أخلاقية ، وميدان تعليم ، وبصمة في الحياة ، وشغف في مساعدة الأخرين وخدمة المجتمعات ، كما أن صناعة التغيير تبدأ من التطوع ” .
بدورهم عبر المتطوعين والمتطوعات عن تقديرهم للدور الذي تقوم به مؤسسة تمدين شباب في ترسيخ ثقافة التطوع في المجتمع اليمني ، واستقطاب الشباب والشابات ورسم البدايات الصحيحة التي تضمن نجاحهم في الحياة وتخط لهم مسار النجاح . مشيرين في كلمتهم التي القتها المتطوعة / ثراء عبدالباري إلى أن ” تطوعهم في تمدين شباب أكسبهم خبرات ومهارات ، وثقة بأنفسهم وقدرة على تحمل المسؤوليات ، والعمل بروح الفريق الواحد ، والتعامل مع الحالات الطارئة باحترافية ” مجمعين على أن ” التطوع حياة ” .