التخطي إلى المحتوى
مبادرة “ساندهم” تنفذ المرحلة الأولى من مشروع “الراحمون” لتوزيع البطانيات على النازحين و من لايملكون المأوى بصنعاء “تفاصيل”

مبادرة “ساندهم” تنفذ المرحلة الأولى من مشروع “الراحمون” لتوزيع البطانيات على النازحين و من لايملكون المأوى بصنعاء “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

نفذت مبادرة “ساندهم” التطوعية الإنسانية المرحلة الأولى من مشروع “الراحمون” لتوزيع البطانيات والمعاطف الصوفية على من لايملكون المأوى والنازحين في العاصمة صنعاء ، تزامناً مع فصل الشتاء وبرده القارس ، بدعم من فاعلي الخير  .

وفي تصريح لشبكة يمن ماكس الإخبارية اكد رئيس المبادرة محمد حمود السفرجل ان المشروع بمراحلة سيستهدف 500 شخص من النازحين ومن يقطنون في الدكاكين ومن لايملكون المأوى ، لتزويدهم بالبطانيات والمعاطف الصوفية ، واستهدفت المرحلة الأولى عدد 200 شخصاً من الفئات الأنفة الذِكر .

واضاف رئيس مبادرة ساندهم ان الفئات التي يستهدفها المشروع تُعد من الفئات الأكثر إحتياجاً وفقراً ، وتسعى المبادرة للوقوف الى جانبهم وإعانتهم على تحمل البرد القارس الذي تشهده العاصمة .

واوضح محمد السفرجل ان دور المبادرة لم يقتصر على منح من لايمتلكون المأوى ويفترشون الطرقات البطانيات وحسب ، بل نقلت بعضهم ممن يعانون من امراض نفسية الى صالون الحلاقة وحمام البخار واعتنت بنظافتهم الشخصية وزودتهم بملابس جديدة الى جانب البطانيات والمعاطف الصوفية ، بإعتبارهم على قارعة الطريق ولايوجد من يرعاهم و يهتم بهم.

ودعا السفرجل فاعلي الخير والمبادرات الشبابية للإلتفات الى معاناة النازحين والفقراء ومن لايملكون المأوى وبخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعصف بالوطن ، وبتكاتف جميع المبادرات الشبابية وتنفيذها لمشاريع مُشابهة في محيطها السكني ، سيحظى عدد كبير من النازحين والفقراء ومن لايملكون المأوى بفرص للحصول على البطانيات والمعاطف الصوفية ، فإنخفاض درجات الحرارة قد يتسبب بالوفاة للأطفال حديثي الولادة وكبار السن.