Categories: أخبار محلية

مبادرة “ساندهم” تنفذ المرحلة الأولى من مشروع “الراحمون” لتوزيع البطانيات على النازحين و من لايملكون المأوى بصنعاء “تفاصيل”

مبادرة “ساندهم” تنفذ المرحلة الأولى من مشروع “الراحمون” لتوزيع البطانيات على النازحين و من لايملكون المأوى بصنعاء “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

نفذت مبادرة “ساندهم” التطوعية الإنسانية المرحلة الأولى من مشروع “الراحمون” لتوزيع البطانيات والمعاطف الصوفية على من لايملكون المأوى والنازحين في العاصمة صنعاء ، تزامناً مع فصل الشتاء وبرده القارس ، بدعم من فاعلي الخير  .

وفي تصريح لشبكة يمن ماكس الإخبارية اكد رئيس المبادرة محمد حمود السفرجل ان المشروع بمراحلة سيستهدف 500 شخص من النازحين ومن يقطنون في الدكاكين ومن لايملكون المأوى ، لتزويدهم بالبطانيات والمعاطف الصوفية ، واستهدفت المرحلة الأولى عدد 200 شخصاً من الفئات الأنفة الذِكر .

واضاف رئيس مبادرة ساندهم ان الفئات التي يستهدفها المشروع تُعد من الفئات الأكثر إحتياجاً وفقراً ، وتسعى المبادرة للوقوف الى جانبهم وإعانتهم على تحمل البرد القارس الذي تشهده العاصمة .

واوضح محمد السفرجل ان دور المبادرة لم يقتصر على منح من لايمتلكون المأوى ويفترشون الطرقات البطانيات وحسب ، بل نقلت بعضهم ممن يعانون من امراض نفسية الى صالون الحلاقة وحمام البخار واعتنت بنظافتهم الشخصية وزودتهم بملابس جديدة الى جانب البطانيات والمعاطف الصوفية ، بإعتبارهم على قارعة الطريق ولايوجد من يرعاهم و يهتم بهم.

ودعا السفرجل فاعلي الخير والمبادرات الشبابية للإلتفات الى معاناة النازحين والفقراء ومن لايملكون المأوى وبخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعصف بالوطن ، وبتكاتف جميع المبادرات الشبابية وتنفيذها لمشاريع مُشابهة في محيطها السكني ، سيحظى عدد كبير من النازحين والفقراء ومن لايملكون المأوى بفرص للحصول على البطانيات والمعاطف الصوفية ، فإنخفاض درجات الحرارة قد يتسبب بالوفاة للأطفال حديثي الولادة وكبار السن.

 

يحيى الحبابي

مذيع في قناة سبأ اليمنية ، مراسل سابق لدى قناة اليمن اليوم ، مراسل قنوات الكأس الرياضية القطرية في اليمن ، رئيس تحرير شبكة يمن ماكس الإخبارية

Recent Posts

جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية

جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية (المزيد…)

12 ساعة ago

حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى

حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى" (المزيد…)

يوم واحد ago

بحضور اكاديمي وشبايي افتتاح معهد ايلازون للغات بصنعاء

بحضور اكاديمي وشبايي افتتاح معهد ايلازون للغات بصنعاء (المزيد…)

يومين ago

ندوة بمصلحة الجمارك عن الآثار السلبية لشبكة التجسس على الاقتصاد الوطني

ندوة بمصلحة الجمارك عن الآثار السلبية لشبكة التجسس على الاقتصاد الوطني (المزيد…)

6 أيام ago