التخطي إلى المحتوى
القاضي شرف الدين يزور مركز خُطوة لرعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى التوّحد “تفاصيل”

القاضي شرف الدين يزور مركز خُطوة لرعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى التوّحد “تفاصيل”.

يمن ماكس : رأفت الجُميّل

زار القاضي عبدالوهاب شرف الدين – وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون الإجتماعية- الأحد، مركز خُطوة لرعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى التوّحد، وذلك للإطلاع على الخدمات العلاجية المُقدمة للمُستهدفين.
وجال القاضي شرف الدين -خلال زيارته التي رافقهُ خلالها عبدالوهاب الحُميدي -مُدير عام الفضائية اليمنية بأمانة العاصمة- وتوفيق النُصاري -مدير عام المركز الإعلامي- على مرافق مركز خُطوة، وإطلع على سير عمل البرامج التأهيلية بشقيها التربوي والعلاجي، وإلتقى بالطلبة وكوادر العمل من مختلف الأقسام.
وأشاد -أثناء زيارتهُ التي كان في إستقباله خلالها مديرة المركز ومُنتسبيه وكادرهُ الإداري والفني- بمستوى الخدمات المُقدمة، مؤكداً حرص قيادة أمانة العاصمة وقطاع الشؤون الإجتماعية، على تعزيز التواصل المُستمر، وتدعيم أواصر التعاون المُشترك مع المؤسسات والجمعيات المُهتمة بتأهيل ورعاية ذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى التوّحد.
وأشار الوكيل المساعد لأمانة العاصمة لقطاع الشؤون الإجتماعية، إلى أن المركز بات يُمثّل نقلة نوعية كبيرة في مجال التوّحد على مستوى العاصمة صنعاء، مؤكداً يقينهُ من أن الأطفال سوف يتلقون في المركز واحداً من أفضل مستويات الرعاية والدعم الصحي، التربوي، والتعليمي على حد سواء، ومُثمّناً -في الوقت ذاته- كافة الجهودة المبذولة من قبل إدارة المركز وكافة العاملين فيه.
كما أشاد القاضي شرف الدين بالأساليب التربوية والتأهيلية والتعليمية الحديثة في مركز خُطوة لرعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى التوّحد، والتي تعمل على تعديل سلوك هذه الفئة لمساعدتهم في التعليم والحياة بشكل عام، وبما يسهم في دمجهم في المجتمع، وخلق الوعي لتقبل حالات التوحد، وكذا تعليمهم، بالإضافة إلى زيادة الوعي لدى أولياء الأمور الذين لا يمتلكون المعلومات الكافية عن هذه الحالات.
فيما قدمت صفاء محمد -مديرة المركز- شرحاً حول مرض التوحد الذي يعتبر أحد أكثر الإضطرابات النمائية شيوعاً، ويظهر تحديداً خلال الثلاث سنوات الأولى من العمر، ويصاحب المصاب به طوال مراحل حياته، ويؤثر على قدرات الفرد التواصلية والإجتماعية، مشددة على ضرورة تأمين الرعاية التربوية والصحية والإجتماعية المتخصصة للمصابين بمرض التوحّد.
وقالت: إن مركز خُطوة يوفر بيئة تربوية وتعليمية فعالة وعالية التنظيم والإعداد لعشرات الطلاب الذين يتم إشراكهم في الأنشطة التعليمية والتربوية، من خلال برنامج أكاديمي وسلوكي وإجتماعي لكل طالب على حدة.
وفي نهاية الزيارة، دوّن وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون الإجتماعية، كلمة في سجل الزيارات الرسمية للمركز.
جديراً بالذكر، أن مركز خُطوة لرعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى التوّحد، يُعدّ أول مركز من نوعه في العاصمة صنعاء، وتتكون موارده المالية من الإعانات والهبات والتبرعات، ويحتوي على عدة مرافق تم تهيئتها وتجهيزها بحسب الإمكانيات المتوفرة لتتناسب مع إحتياجات مرضى التوحد.