التخطي إلى المحتوى
رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ محمد بلعيد الكندي يدين ويستنكر صفقة ترامب “تفاصيل”

رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ محمد بلعيد الكندي يدين ويستنكر صفقة ترامب “تفاصيل”.

يمن ماكس : خاص

أدان رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ محمد بلعيد الكندي وإستنكر بشدة خطة الرئيس الأمريكي للسلام المعروفة بصفقة القرن.

واعتبر الشيخ الكندي في تصريح لشبكة يمن ماكس الإخبارية، أن هذه الخطة تندرج في إطار القرصنة السياسية للشرائع الدولية التي ترفض إحتلال أراضي الغير، وضمها بالقوة الغاشمة ، أو بالمراوغات السياسية ، وممارسة الإضطهاد ، والإرهاب الفكري والسياسي .

ووصف الشيخ محمد بلعيد الكندي الصفقة والقبول بها أو ببند من بنودها بالنفاق والخيانة والعمالة.

وأكد رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان أن ماتسمى بالخطة الأمريكية للسلام “ولدت” ميتة، وانه لايمكن شراء الشعب الفلسطيني وأراضيه بالمال.

وشدد الشيخ الكندي على أن ما تسمى صفقة القرن لن تُغير من حقائق التاريخ والجغرافيا شيئاً، وتتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

مشيراً إلى أن صفقة القرن محاولة فاشلة لتصفية القضية الفلسطينية، و تعكس العقلية التسلطية المتغطرسة للمدعو ترامب وامتداد للأفكار الإستعمارية المتوارثة لدى الغرب والقائمة على إلغاء الآخر باي شكل من الأشكال، والتي تتستر بشعارات حماية الديمقراطية والتغني بحقوق الإنسان والاقليات للسيطرة على ثروات وأراضي ومقدرات وقرار الأمتين العربية والإسلامية .

ودعا الشيخ الكندي الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة إلى توحيد الصفوف لتعزيز عوامل الثبات والقضاء على حالة الانقسام والاختلاف والتنازع وتكثيف الجهود والطاقات لمواجهة العدو الصهيوني.

وحث الشعوب العربية والإسلامية وفي المقدمة شعوب الخليج الخروج بمسيرات جماهيرية حاشدة للضغط على أنظمتها وإلزامها بإغلاق سفارات الكيان الصهيوني.